القرعة تضع منتخبنا الوطني في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس العالم       محافظة ديالى تكشف عن حصيلة قائمة الشرف للحشد الشعبي على مدار 5 سنوات متتالية داخل المحافظة       النجباء نيوز تنشر جدول امتحانات الدور الثاني للمراحل كافة       تسجيل ارتفاع في إيرادات جمرك بوابة البصرة       “واشنطن بوست”: بن سلمان وبن زايد فشلا في مواجهة الحوثيين باليمن       النصر يتهم حكومة عبدالمهدي بـ”مجاملة” إقليم كردستان على حساب الشعب العراقي       مجلس محافظة ذي قار يصوت بالاغلبية المطلقة على اقالة مدير صحة المحافظة       مانشستر يونايتد يقتل حلم ريال مدريد ببوجبا       عمليات بغداد : القبض على عصابتين احداهما بالسرقة والأخرى بتجارة المخدرات جنوبي وشرقي العاصمة       القوات اليمنية تنفذ عملية عسكرية على مواقع العدوان السعودي في عسير       محافظ بغداد: العاصمة تعاني من الطمر العشوائي ولن نسمح بتحولها الى مكبّ للنفايات       ضبط كمية من المكملات الغذائية مخالفة للضوابط في مطار النجف الاشرف الدولي       علي : الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على قانون الانتخابات المحلية       الرافدين يصدر توضيحا بشأن منح سلفة 10 ملايين لموظفي القطاع الخاص والمختلط       ميسان تسجل أعلى مستوى انتاج من الحنطة والشعير في تاريخها      

ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف

أكتوبر 22, 2018 | 11:37 ص

أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أن تنفيذ عمليات توريد الأسلحة إلى السعودية أمر غير ممكن حاليا في ظل قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت ميركل، في كلمة ألقتها خلال مؤتمر صحفي عقدته في إطار الحملة الانتخابية الإقليمية لحزبها، “الاتحاد المسيحي الديمقراطي”: “أولا، ندين هذا العمل بأشد العبارات الممكنة. ثانيا، هناك حاجة ملحة إلى الكشف عما حدث، لأننا ما زلنا بعيدين عن تحديد الحقيقة ومحاسبة المسؤولين”.

وتابعت ميركل: “أما فيما يخص توريدات الأسلحة، فإنه لا يمكن تنفيذها في ظل الظروف الحالية”.

وفي سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس السبت، إنها لا تقبل تفسير السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن ميركل القول إن “الأحداث المروعة التي أحاطت بقتل الصحفي هي تحذير من أن الحريات الديمقراطية تتعرض للهجوم في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت ميركل، في مؤتمر إقليمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، “لم يتم توضيح الأحداث، وبالطبع نطالب بتفسير”.

كما قال رئيس الشركة العسكرية الصناعية في منطقة والونيا البلجيكية، ويلي بورسو، اليوم الأحد، إنه يمكن للسلطات أن تفرض حظر مؤقت على على صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في أعقاب وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف بورسو في مقابلة تلفزيونية: إذا تم تأكيد الحقائق (مقتل الصحفي جمال خاشقجي)، فإننا لا نستبعد إيقاف تزويد المملكة بالسلاح.