مجلس الوزراء يوجه بحصر أعداد المعينين بعقود وأجور يومية في كل العراق       بوجبا يخبر زملاءه برغبته في العودة إلى يوفنتوس       عدي عواد رئيساً للجنة النيابية المشكلة للتحقيق بأزمة البصرة       ريال مدريد يلجأ إلى مهاجم غير متوقع       تنسيق بين بغداد واربيل لتوحيد التعرفة الكمركية       جلسة الاربعاء… غياب للموازنة والتصويت على الكابينة الوزارية       تعديلات على الموازنة تشمل إعادة المفصولين من القوات الأمنية وتثبيت موظفي العقود       سائرون يخرج عن المألوف بتشكيلة عبد المهدي.. سحب الثقة عن الحكومة وتهديد هذه الوزارات       هذه التطبيقات يجب إزالتها من أجهزة “أندرويد” بشكل عاجل       “التحالف الدولي” ينذر الفرقة الثامنة بالانسحاب من صحراء الحضر وينشر مدافع فرنسية خلف القوات العراقية       كأس آسيا يوقف الدوري الممتاز 50 يوماً       خبير امني عراقي: الدعم الاميركي والصهيوني للارهابيين بدا واضحاً وخاصة في الايام الاخيرة       الرئيس روحاني: سنمرغ انف اميركا بالوحل       عمليات الجزيرة تفجر عبوات ناسفة وتعثر على مواد متفجرة في البغدادي       ألمانيا تفرض عقوبات على 18 سعودياً مرتبطين باغتيال خاشقجي      

ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف

أكتوبر 22, 2018 | 11:37 ص

أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أن تنفيذ عمليات توريد الأسلحة إلى السعودية أمر غير ممكن حاليا في ظل قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت ميركل، في كلمة ألقتها خلال مؤتمر صحفي عقدته في إطار الحملة الانتخابية الإقليمية لحزبها، “الاتحاد المسيحي الديمقراطي”: “أولا، ندين هذا العمل بأشد العبارات الممكنة. ثانيا، هناك حاجة ملحة إلى الكشف عما حدث، لأننا ما زلنا بعيدين عن تحديد الحقيقة ومحاسبة المسؤولين”.

وتابعت ميركل: “أما فيما يخص توريدات الأسلحة، فإنه لا يمكن تنفيذها في ظل الظروف الحالية”.

وفي سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس السبت، إنها لا تقبل تفسير السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن ميركل القول إن “الأحداث المروعة التي أحاطت بقتل الصحفي هي تحذير من أن الحريات الديمقراطية تتعرض للهجوم في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت ميركل، في مؤتمر إقليمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، “لم يتم توضيح الأحداث، وبالطبع نطالب بتفسير”.

كما قال رئيس الشركة العسكرية الصناعية في منطقة والونيا البلجيكية، ويلي بورسو، اليوم الأحد، إنه يمكن للسلطات أن تفرض حظر مؤقت على على صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في أعقاب وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف بورسو في مقابلة تلفزيونية: إذا تم تأكيد الحقائق (مقتل الصحفي جمال خاشقجي)، فإننا لا نستبعد إيقاف تزويد المملكة بالسلاح.