مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

الجماعة الاسلامية: انتخابات كردستان “مسرحية هزلية”

أكتوبر 21, 2018 | 6:42 م

وصفت الجماعة الإسلامية الكردستانية، الأحد، عملية العد والفرز اليدوي وإعلان نتائج انتخابات برلمان الإقليم بأنها “مسرحية هزلية”، عازية الأمر الى إعلان الحزب الديمقراطي عدد المقاعد التي سيحصل عليها قبل إجراء الانتخابات.

وقالت الجماعة في بيان ان “انتخابات إقليم كردستان خالية من النزاهة بسبب سيطرة حزبي البارتي واليكتي على جميع مفاصل الدولة وتسخير جميع أمكانتها لتزوير الانتخابات”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي أعلن قبل إجراء الانتخابات بأنه سيحصل على 45 مقعدا نيابيا في برلمان الإقليم مما يؤكد ويثبت عملية الإعداد مسبقا للنتائج قبل إجراء الانتخابات”، مشيرا الى ان “عملية العد والفرز وتأخر الإعلان عن النتائج مسرحية هزلية وكشفت للجميع”.

وتابع ان “سبب تمادي حزب البارزاني بعمليات التزوير هو لتشتت أصوات المعارضة الكردية التي غالبا ما تكتفي بالبيانات في الآونة الأخيرة خشية قمع النظام في الإقليم”.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم أعلنت، مساء أمس، نتائج انتخابات برلمان الاقليم بتصدر الحزب الديمقراطي بعد حصوله على 45 مقعدا من اصل 111 مقعد.