حكومة صلاح الدين تطالب بتكثيف الجهد الأمني في صحراء المحافظة       سائرون تعتزم استجواب العلاق بشان تلف سبعة مليارات نتيجة الامطار       مصرع واصابة اربعة من حماية محافظ كركوك بحادث سير اثناء توجههم لبغداد للقاء عبد المهدي       صادقون تقدم 10 مرشحين اغلبهم من البصرة لتولي وزارة الثقافة       المالية النيابية تكشف عن ابرز التعديلات على موازنة 2019       الفياض سيلجأ إلى المعارضة إذا لم ينل وزارة الداخلية       أوبك تحذر من تخمة نفطية في 2019       العلماء يتوصلون لفائدة غير متوقعة للشاي       إنضباطية اتحاد الكرة تصدر قرارات مهمة       سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ”الدماغ”!       زوكربرغ ينضم لمجموعة سرية إسرائيلية.. وعاصفة من التساؤلات       عبد المهدي لتحالف العبادي: فاوضوا الصدر والعامري حول وزاراتكم       دييغو كوستا ينضم إلى قائمة المصابين في أتلتيكو مدريد       رئاسة الجمهورية: الرئيس صالح سيزور ايران وبعض دول الجوار الأسبوع المقبل       أجزاء من جسم الإنسان قد تضمر مستقبلا      

الجماعة الاسلامية: انتخابات كردستان “مسرحية هزلية”

أكتوبر 21, 2018 | 6:42 م

وصفت الجماعة الإسلامية الكردستانية، الأحد، عملية العد والفرز اليدوي وإعلان نتائج انتخابات برلمان الإقليم بأنها “مسرحية هزلية”، عازية الأمر الى إعلان الحزب الديمقراطي عدد المقاعد التي سيحصل عليها قبل إجراء الانتخابات.

وقالت الجماعة في بيان ان “انتخابات إقليم كردستان خالية من النزاهة بسبب سيطرة حزبي البارتي واليكتي على جميع مفاصل الدولة وتسخير جميع أمكانتها لتزوير الانتخابات”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي أعلن قبل إجراء الانتخابات بأنه سيحصل على 45 مقعدا نيابيا في برلمان الإقليم مما يؤكد ويثبت عملية الإعداد مسبقا للنتائج قبل إجراء الانتخابات”، مشيرا الى ان “عملية العد والفرز وتأخر الإعلان عن النتائج مسرحية هزلية وكشفت للجميع”.

وتابع ان “سبب تمادي حزب البارزاني بعمليات التزوير هو لتشتت أصوات المعارضة الكردية التي غالبا ما تكتفي بالبيانات في الآونة الأخيرة خشية قمع النظام في الإقليم”.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم أعلنت، مساء أمس، نتائج انتخابات برلمان الاقليم بتصدر الحزب الديمقراطي بعد حصوله على 45 مقعدا من اصل 111 مقعد.