عُمان تدير ظهرها لـ”أوبك” وتنسحب من لجنة خفض الإنتاج       المحور الوطني: عبد المهدي سيرسل اسماء مرشحي الحقائب الشاغرة الى البرلمان اواخر هذا الاسبوع       تفجير 3 عبوات ناسفة تحت السيطرة في سامراء       مجلس النواب يصدر توصياته بشأن احداث ملعب الشعب       أمانة مجلس الوزراء تكلف ثامر الغضبان برئاسة مجلس مبادرة الشفافية       رونالدو يواجه إجراء تأديبيا بسبب احتفاله في مباراة فريقه امام أتليتيكو مدريد       العمل تطلق النافذة الالكترونية للتسجيل على قروض الخدمات الصناعية       أمور أساسية يستعد زيدان فعلها في الريال       الخدمات النيابية تنوي فتح ملفات شركات الهاتف النقال خلال الجلسات المقبلة       مصدر: الفياض يشترط حصوله على نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الأمنية مقابل انسحابه من الداخلية       الجمارك تتلف إرسالية بوزن ٧٥ طناً من مادة صدر الدجاج لمخالفتها الضوابط       مقتل شخص وإصابة آخرون في هولندا.. والشرطة ترجح ان يكون الدافع إرهابيا       برشلونة يعلن غياب نجمه لويس سواريز عن الملاعب       ظريف: زيارة الرئيس روحاني إلى العراق حلت الكثير من القضايا المتراكمة بين البلدين       القبض على عصابة من ثلاثة اشخاص اختطفوا شاب في ايسر الموصل      

الجماعة الاسلامية: انتخابات كردستان “مسرحية هزلية”

أكتوبر 21, 2018 | 6:42 م

وصفت الجماعة الإسلامية الكردستانية، الأحد، عملية العد والفرز اليدوي وإعلان نتائج انتخابات برلمان الإقليم بأنها “مسرحية هزلية”، عازية الأمر الى إعلان الحزب الديمقراطي عدد المقاعد التي سيحصل عليها قبل إجراء الانتخابات.

وقالت الجماعة في بيان ان “انتخابات إقليم كردستان خالية من النزاهة بسبب سيطرة حزبي البارتي واليكتي على جميع مفاصل الدولة وتسخير جميع أمكانتها لتزوير الانتخابات”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي أعلن قبل إجراء الانتخابات بأنه سيحصل على 45 مقعدا نيابيا في برلمان الإقليم مما يؤكد ويثبت عملية الإعداد مسبقا للنتائج قبل إجراء الانتخابات”، مشيرا الى ان “عملية العد والفرز وتأخر الإعلان عن النتائج مسرحية هزلية وكشفت للجميع”.

وتابع ان “سبب تمادي حزب البارزاني بعمليات التزوير هو لتشتت أصوات المعارضة الكردية التي غالبا ما تكتفي بالبيانات في الآونة الأخيرة خشية قمع النظام في الإقليم”.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم أعلنت، مساء أمس، نتائج انتخابات برلمان الاقليم بتصدر الحزب الديمقراطي بعد حصوله على 45 مقعدا من اصل 111 مقعد.