العدوان السعودي ينفذ محاولة تسلل فاشلة على مواقع المجاهدين في التحيتا بالحديدة       عمليات البصرة: جميع الطرق الرئيسة والفرعية مفتوحة ومؤمنة من قبل القوات الأمنية       الانواء الجوية: الطقس سيشهد تساقط امطار وثلوج مع تذبذب في درجات الحرارة       بونيودكور الاوزبكي يحرم الزوراء من دوري ابطال آسيا       رسميًا.. بايرن ميونخ يضم أودريوزولا       الحشد الشعبي ينفي تعيين خلفٍ للشهيد المهندس       بارزاني يلتقي ترامب اليوم في دافوس       موقع سلوفاكي: الولايات المتحدة تقوم بسرقة النفط السوري بشكل صريح       واتساب “الليلي” أقرب كثيرا مما تظن       الخارجية الإيرانية : اوروبا لم تستطع الوقوف امام اطماع ترامب حتى ببيعها شرفها       مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قواعد محاكمة ترامب       ائتلاف النصر يحذر من انزلاق البلاد للفوضى ومصادرة الحلول السلمية       النفط تعلن ارتفاع الطاقة التكريرية الى 800 ألف برميل يومياً       عملية أمنية مشتركة لتأمين جزيرة النجف وصحراء كربلاء       بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا      

“غوغل” تقاطع مؤتمر الرياض الاستثماري بسبب قضية خاشقجي

أكتوبر 16, 2018 | 10:00 ص

امتنعت ديانا جرين من الإدارة العامة لشركة “غوغل”، عن المشاركة في مؤتمر المستثمرين السعودي.

ونقلت صحيفة “Hill” الأمريكية عن المتحدث باسم “غوغل”، “يمكننا أن نؤكد أن ديانا جرين لن تحضر منتدى “مبادرة الاستثمار المستقبلي”.

وسيعقد المنتدى الثاني “مبادرة الاستثمار المستقبلي” في عاصمة السعودية بين 23 و25 تشرين الاول الحالي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يرأس المجلس الاقتصادي وصندوق الاستثمار العام في المملكة.

وعلى خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أعلن رجال أعمال ووسائل الإعلام، وشركات استثمارية وغيرها عن رفض المشاركة في المؤتمر، رغم موافقتهم سابقا على ذلك.

ووفقا للأنباء، لن يشارك في المؤتمر جيمي ديمون مدير عام شركة “جي بي مورغان تشيس”، أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم، كما سيقاطعه دارا هوسروشها مدير عام شركة أوبر.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لم تحسم قرارها بعد بشأن الوفد الأمريكي إلى المؤتمر ولم يتخذ بعد القرار، حول مشاركة وزير المالية الأمريكي ستيفن منوشين.