استئناف القادسية تفرج عن سائق القطار في الديوانية بعد تلقيه حكما بالحبس       القوات السورية تقصف مواقع التكفيريين في حماة وادلب       التربية تعلن ضوابط تنقلات الطلبة للصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي       تعرف على حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة       الوفاق: مؤتمر وارسو “فاشل” .. النظام البحريني لا يعترف بالشعب ولا قيمة عنده       مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على صخرة نابولي       الأعرجي : مؤتمر وارسو تجسيد لتخوف أميركا من قوة إيران       ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة       النزاهة تكشف نتائج تقصيها عرض موقع الصناعات الجلدية للاستثمار       القبض على احد قناصي داعش الارهابي في قضاء الكرمه بالانبار       العراق يخفض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف ب/ي       بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟       مراسلنا في البصرة : عشرات المهندسين الزراعيين يتظاهرون احتجاجا على اهمال الحكومة للمشاريع الزراعية       مراسلنا : الجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي النصرة في ريف حماة       القبض على دواعش روس شمالي سوريا      

تواقيع نيابية لالغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي

أكتوبر 15, 2018 | 8:07 م

دعا النائب جمال المحمداوي الى الغاء نظام” الاحيائي والتطبيقي” لعدم ملائمته التعليم في العراق.

المحمداوي قال “ندعو الى الغاء نظام التعليم ( الإحيائي والتطبيقي ) في المدارس الثانوية لعدم ملائمته لظروف العملية التعليمية في العراق وثبت أنه غير فعّال في تطوير العملية التعلمية ، انما جرّ الويلات على الطلبة وذويهم .

واضاف” وان هذا النظام لا ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي للسنوات 2011- 2020 والتي تؤكد ضرورة التنسيق بين نوعية وكمية مخرجات التعليم الثانوي والتخصصات العلمية والانسانية في الجامعات .

لذلك ندعو الى اعادة العمل بالنظام التعليمي السابق أي تقسيم الدراسة الثانوية الى فرعين (علمي وادبي ) فقط .

لانه اثبت جدواه العلمية وانسجامه مع التعليم في العراق وعلى مدى سنوات طويلة تخرج على اسسه الاف العلماء والباحثين والمهندسين والاطباء.

فيما اكد ان حسن نية واضعي نظام التعليم لا تكفي للعمل به انما يجب وضع استراتيجات جديدة تضمن جودة اداء التعليم والانتقال به الى مكانة مرموقة ، ويجب – في الوقت ذاته – عرض أي استراتيجية جديدة على البرلمان ومناقشتها ، والافادة من تجارب العالم في هذا المجال.