عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الفتح : غدا ستمرر حكومة علاوي ، وان امتنع البعض .       تأجيل قمة إنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الأيطالي       حرب : الثلاثاء المقبل آخر موعد لعلاوي لتمرير حكومته .       جامعة إيرانية تعقد 200 مذكرة تفاهم مع جامعات العالم       كتلة بدر تكشف عن سبب تأجيل جلسة منح الثقة إلى يوم غد .       خبير قانوني : صالح رئيسا للوزراء عند عدم منح الثقة لعلاوي .       مادورو: “كورونا” اختُرع كسلاح بيولوجي ضد الصين       تسريب الصور الرسمية لهاتف Oppo Find X2       طهران : نواجه حملة تضليل كبيرة ومبالغات بخصوص اعداد المصابين بفيروس كورونا .       كورتوا يساوي بين ميسي ولاعب ليفانتي.. وبرشلونة يرد       بعد دعمها داعش الارهابي . . الامارات تعرقل اعادة إعمار الموصل       كورونا ومعقمات الأيدي.. “تحذير” في أوانه       نصيف : رئيس الجمهورية لا يمتلك السلطة المطلقة بتكليف رئيس الوزراء .       تربية واسط توجه بالالتزام بالدوام الرسمي .       سواريز: الطبيب اندهش من استجابتي.. سأعود قبل نهاية الموسم      

رصد 71 مليون دولار امريكي لتنظيف الاراضي من مخلفات داعش بالعراق

أغسطس 9, 2017 | 11:13 ص

بغداد ـ النجباء نيوز

قال المتحدث باسم السفارة الأميركية في العراق روبرت ميركل إن أولى المهمات بعد القضاء على داعش، ستكون المشاركة في تطهير المناطق المحررة.

وأشار إلى اعتزام إزالة المتفجرات والألغام التي خلفها ارهابيو داعش للإيقاع بالمدنيين.بحسب مانقل عنه موقع “الحرة”

وتطرق إلى رصد 71 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة وحدها، الأمر الذي سمح بتنظيف ثلاثة ملايين و400 ألف متر مربع من الأراضي التي تم تحريرها.

وقال إن الولايات المتحدة والتحالف الدولي يقيمان شراكة قوية مع العراق ومع الحكومة العراقية والقوات الأمنية لمواصلة القتال ضد داعش في العراق، إلى أن يتم القضاء عليه تماما.

وأشار إلى أن هذا القتال لا يزال جاريا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة داعش.

وأضاف: “ليس لدينا أدنى شك بأننا سنحقق النصر”.

وقال إن واشنطن تؤكد “شراكتها القوية” مع بغداد:وقد بدأت الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف الدولي قبل ثلاثة أعوام حربا متواصلة على داعش الذي اجتاح في صيف 2014 مساحات واسعة من العراق بعد أن فرض سيطرته على مناطق عديدة في سوريا.

واعتبر خبراء ومراقبون أن داعش يعد أيامه الأخيرة في سوريا والعراق.