ال 4000 أرهابي سعودي قتلوا العراقيين :-ألا يُحرك فيكم الحميّة والثأر بسلاح القوانين الدولية !؟       إنتقادات تُطال السفير العراقي في السعودية بسبب تصريحاته الأخيرة       الكعبي يدعو الكاظمي لاستكمال إعادة العراقيين العالقين في الخارج       التعليم تحدد الرابع عشر من حزيران موعدا لاداء امتحانات الدراسات العليا إلكترونيا       بعدما منعتهم القوات الأمنية من اداء عملهم … بعض القنوات الفضائية تعتذر لتوقف برامجها       عمليات بغداد توضح : لم يصدر أي منع لحركة الإعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة لهم       أدويـة سامـراء تعـاود إنتـاج مستحضر ( زنـك كاستـر كريـم ) وطرحـه الـى السـوق المحلـي بعـد توقـف لسنـوات       اللواء الركن قاسم محمد صالح يباشر بمهام عمله رسمياً قائداً للقوات البرية       بعد ظهور تسجيل القذافي و بن علوي … مطالبات برفع دعاوى الى مجلس الامن ضد السعودية       النقل : وصول 60 مواطناً عراقياً قادمين من طهران إلى مطار بغداد الدولي       ببغداد … القوات الأمنية تغلق عددا من السيطرات وتمنع عبور الصحفيين       الرافدين : صفحات وهمية تزعم شمول موظفي دوائر الدولة والمواطنين بالسلف والقروض       بعد ظهور تسجيل القذافي و بن علوي … الفتح يطالب وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى بالتحرك       المتحدث الرسمي لحركة النجباء نصر الشمري : 4 الاف ارهابي سعودي دخل العراق خلال عام واحد بعلم وتمويل حكومة ال سعود       الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق      

حل سحري ونهائي يقضي على “إزعاج” المواقع الاجتماعية

أكتوبر 8, 2018 | 10:06 ص

صارت المواقع والتطبيقات الاجتماعية مصدر إزعاج للجميع، حيث ما ينفك المستخدمون يتوصلون بكم هائل من إشعارات ورسائل تكون في غالب الأحيان من مجهولين، الأمر الذي يطرح السؤال الأزلي: هل من حل سحري؟

وتبدأ المشكلة حين يشتري المستخدم هاتفا جديدا ويقوم بإعداده لأول مرة، فيدخل رقم هاتفه، الأمر الذي يؤدي إلى توثيق كل التطبيقات الاجتماعية (فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب وسنابشات وواتساب..) باستخدام ذلك الرقم.

استخدام رقمك في إعداد الهاتف وربطه مع كل التطبيقات، سيجعل كل من يملك ذلك الرقم يعرف أنك تستعمل تطبيقا معينا، وهو ما يضع أمنك وخصوصيتك على المحك.

ويقول خبراء إن الحل السحري للقضاء على كل مصادر الإزعاج القادمة من المواقع الاجتماعية، هو باقتناء رقم ثان لا يعرفه أي شخص.

ويمكنك الاعتماد على هذا الرقم الخاص لإعداد هاتفك وتوثيق حساباتك الاجتماعية، بهدف حماية خصوصيتك وعدم كشف حساباتك لأي كان.

ولأن رقمك سيكون مجهولا وغير معروف عند الجميع، فسيتوجب عليك مراسلة الأشخاص الذين ترغب في التواصل معهم فقط، ومن ثم لن تتلقى أي دعوة ممن لا ترغب في التواصل معهم، كما لن يكتشف أحد وجودك ولا نشاطك.

ويفضل لأخذ كامل الخصوصية، أن لا تسجل في وسائل التواصل باسمك الذي اشتهرت به، ويمكنك الاكتفاء بأول اسمين لك، دون إدراج اسم شهرتك الذي قد يتم العثور عليك من خلاله في فيس بوك مثلا.

أما فيما يتعلق بواتساب، فإن أحدا لن يستدل عليك دون أن ترغب في ذلك، وبعد أن تخبر أصحابك المحددوين أن الرقم للتواصل معهم فقط، ولا ترغب في نشره.