عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       الدفاع النيابية : تطالب البرلمان ومجلس الوزراء بعقد جلستين طارئتين أثر القصف الاسرائيلي       نصر الله: ما يحدث من قصف على الحشد الشعبي في العراق لن نسمح بحدوثه في لبنان       القدو: سحب الثقة من الحكومة في الوقت الحالي رغم التراجع الخدمي غير صحيح       مقتل 3 عسكريين أتراك شمالي العراق       نصر الله :انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء نزولا عند طلبنا       نصر الله: التطور الاسرائيلي خطر جداً جداً وامريكا تعمل على احياء داعش بالعراق       شهيدان بقصف طائرات “إسرائيلية” لمقر اللواء 45 التابع للحشد الشعبي       تونس.. أساتذة جامعيون يهددون بالإضراب لتنفيذ مطالبهم       العمليات المشتركة: العثور على وثائق مهمة لداعش خلال المرحلة الراعبة من “ارادة النصر”       برشلونة يتقدم بعرض مثير لاستعارة نيمار       صاروخ “نكال” اليمني يدك الجيش السعودي في نجران       الزاملي يكشف عن تمويل مقاولين وتجار مخدرات لـ3 آلاف “داعشي” بين العراق وسوريا       الداخل الإسرائيلي يعتبر عدوان نتنياهو الأخير جاءت لتحقيق مكاسب سياسية قبيل الانتخابات       عبدالمهدي يزور قيادتي القوة الجوية والدفاع الجوي       وزير الخارجية الإيراني يصل إلى مكان قمة السبع      

انتخاب خبير لتقديم تقرير فني ومالي بخصوص الطعون على بعض مواد في قانون شركة النفط

أكتوبر 7, 2018 | 11:11 ص

اعلنت المحكمة الاتحادية العليا، الاحد،عن انتخاب خبير لتقديم تقرير فني ومالي بخصوص الطعون الواردة على بعض مواد في قانون شركة النفط الوطنية رقم (4) لسنة 2018، فيما تم تأجيل المرافعة الى الثالث من الشهر المقبل.

وذكر المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها، برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت طعوناً وردت على مواد في قانون شركة النفط الوطنية”.

واضاف أن “المحكمة وجدت، بعد تدقيق الدعوى واللوائح المتبادلة بين الاطراف، أن الطعون تنطوي على جوانب فنية ومالية تستدعي الاستعانة بخبير أو اكثر”.

واشار إلى ان “التقرير الذي يلزم ان يقدمه الخبير يتضمن المقارنة بين مشروع القانون المقدم من الحكومة، ومواد القانون الذي شرعه مجلس النواب، وهل ترتب التعديلات اعباءً مالية على الحكومة؟”.

وبين المتحدث الرسمي أن “مهمة الخبير تتضمن ايضاً ايضاح هل ان التعديلات الجارية على المشروع قد تخطت الدور المرسوم لشركة النفط الوطنية، كما ورد في مشروع الحكومة وترتب عليها التزامات مالية غير محسوبة”.

واستطرد أن “المحكمة قررت انتخاب خبيراً بعد أن ترك لها اطراف الدعوى ذلك، في حين قررت دعوة الخبير المنتخب لتكليفه بمهمته وتحليفه اليمين يوم 9/ 10/ 2018، وتأجيل المرافعة إلى يوم 6/ 11/ 2018، لمنحه مهلة لتقديم تقريره”.ش