حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

5 خطوات لتقليل استهلاك البنزين في السيارة!

أكتوبر 2, 2018 | 10:24 ص

عادة ما يبحث قائدو السيارات على وسائل وطرق لخفض استهلاك البنزين في سيارته وخصوصاً مع ارتفاع سعر البنزين بين الوقت والآخر.

 

وينصح خبراء السيارات بـ5 خطوات تساعد في تقليل استهلاك البنزين بنسبة كبيرة في محرك سيارتك:-

 

1- قلل من السرعة فكلما زادت سرعتك كلما زاد استهلاك الوقود بالتالي كلما قلت سرعة السيارة كلما وفرت في البنزين، وهنا لانتكلم عن قيادة السيارة ببطء، لكن الحفاظ على السرعة المثالية لاستهلاك الوقود على الطرق السريعة، وهي من 80 إلى 100 كم/س.

 

2- عليك المحافظة على ثبات سرعة السيارة قدر الإمكان، حيث يساعد على خفض استهلاك الوقود وتوفيره فيمكنك البدء بسرعة 40 كم/س ومع زيادة السرعة وثباتها حاول تقليل استخدام المكابح قدر الإمكان ودع المحرك يقوم بعملية تقليل السرعة عن طريق رفع قدمك عن دواسة البنزين.

 

3- حافظ على سرعتك أثناء نزول المنخفضات باستخدام المكابح مع ترك المحرك متصلاً، وعند الصعود اترك سيارتك تتباطأ وتأخذ سرعتها الطبيعية حسب النقلة، ولاتضغط على دواسة البنزين على المنحدرات، واترك الجاذبية تقوم بالمطلوب.

 

4- كلما زاد ضغط الهواء داخل الكفرات كلما قلت مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها؛ وبالتالي قلل استهلاك الوقود؛ لذلك افحص ضغط الكفرات دورياً كل شهر واجعلها جميعها متساوية.

 

5- يمكنك أيضا التحكم في استهلاك الوقود في السيارة.

 

يمكنك التحكم في استهلاك الوقود من خلال الآتي:

 

أولاً: تخفيف وزن السيارة يساعد على تقليل استهلاك الوقود.

 

ثانياً: قم بغلق المحرك في حالة توقف السيارة أكثر من دقيقة، حيث تستهلك السيارة الوقود بمعدل أسرع أثناء وقوفها.

 

ثالثاً: تقليل استخدام تكييف السيارة، يساعد في تقليل استهلاك السيارة للوقود.

 

رابعاً: عمل صيانة لمحرك السيارة بشكل دوري، بجانب تنظيف خزان البنزين من وقت لآخر للتخلص من الشوائب والترسيبات المضرة بالسيارة واستهلاك الوقود.