بسبب حرب اليمن ..ربع مليون شخص يوقعون على عريضة تطالب بوقف بيع الاسلحة للسعودية والامارات       الأمن الوطني يلقي القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش في الموصل       الصحة تكشف سبب تقدّم وزيرها أستقالته إلى رئيس الوزراء       النزاهة تضبط حالات تلاعب ببيع العملة المخصصة للمسافرين       نائبة تطالب عبد المهدي بدعم وزرائه الكفوئين والنزيهين لمواجهة تحديات الفساد المالي والإداري داخل وزاراتهم       الأسد يتحدث عن العلاقة التي تجمع سوريا بإيران والعراق       ذي قار :لا صحة لخبر استهداف المحافظة بـ(22) سيارة مفخخة       البعيجي : ألجنسية ألعراقية ليست للبيع أو للمساومة       عُمان تدير ظهرها لـ”أوبك” وتنسحب من لجنة خفض الإنتاج       المحور الوطني: عبد المهدي سيرسل اسماء مرشحي الحقائب الشاغرة الى البرلمان اواخر هذا الاسبوع       تفجير 3 عبوات ناسفة تحت السيطرة في سامراء       مجلس النواب يصدر توصياته بشأن احداث ملعب الشعب       أمانة مجلس الوزراء تكلف ثامر الغضبان برئاسة مجلس مبادرة الشفافية       رونالدو يواجه إجراء تأديبيا بسبب احتفاله في مباراة فريقه امام أتليتيكو مدريد       العمل تطلق النافذة الالكترونية للتسجيل على قروض الخدمات الصناعية      

استقرار أسعار النفط عند أعلى مستوى له منذ تسعة أسابيع

أغسطس 7, 2017 | 11:13 ص

النجباء نيوز

تماسكت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها منذ تسعة أسابيع يوم الاثنين بعد أن عززتها بيانات توظيف قوية بالولايات المتحدة وتراجع طفيف في عدد منصات الحفر الأمريكية على الرغم من أن ارتفاع إنتاج أوبك حد من المكاسب.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس برنت ثمانية سنتات أو0.15 في المئة إلى 52.50 دولار للبرميل عند الساعة 0059 بتوقيت جرينتش.وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأمريكي سبعة سنتات أو 0.14 في المئة إلى 49.65 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار خامي القياس الدوليين لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أوخر مايو أيار عندما مدد منتجو النفط بقيادة أوبك اتفاقا لخفض الانتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار المقبل.وقال بنك (ايه.إن.زد) في مذكرة إن “أسعار النفط الخام ارتفعت بقوة بعد أن اعتبر المستثمرون أن بيانات (التوظيف بالولايات المتحدة) علامة إيجابية بالنسبة للطلب على النفط في الولايات المتحدة .. كما عزز تراجع بسيط في عدد منصات الحفر التي تعمل في الولايات المتحدة الأسعار أيضا”.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الشركات في الولايات المتحدة أضافت 209 آلاف عامل بشكل فاق التوقعات في يوليو تموز وزادت الأجور.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن الشركات خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع منصة واحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس آب لينخفض العدد الإجمالي إلى 765 منصة.

وعلى الرغم من تراجع عدد منصات الحفر الأسبوع الماضي فقد وصل إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 9.43 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2015.

في الوقت نفسه قال تقرير لمؤسسة (تومسون رويترز أويل ريسيرش) الأسبوع الماضي إن صادرات أوبك من النفط الخام في يوليو تموز ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 26.11 مليون برميل يوميا جاء معظمها من نيجيريا.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من لجنة فنية مشتركة بين دول أوبك ودول من خارج أوبك في أبوظبي يومي الاثنين والثلاثاء لبحث سبل تعزيز الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.