القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

التغيير: الغاية من استفتاء الانفصال التغطية على فساد حزبي السلطة بكردستان

سبتمبر 25, 2018 | 6:35 م

أكد النائب عن كتلة التغيير كاوه محمد, أن استفتاء كردستان كان غايته تغطية الفساد المالي للحزبين الكرديين الحاكمين.

وقال محمد في تصريح صحفي تابعته النجباء نيوز إن “حزبي مسعود بارزاني والراحل جلال طالباني يتحملان وزر ما جرى في قضية الاستفتاء الذي أوصل حال الإقليم الى حافة الهاوية”.

وأضاف أن “هدف الاستفتاء الفاشل هو لتغطية الفساد المالي والإداري والسرقات التي حصلت من قبل الحزبين الكرديين الحاكمين”، مبيناً أن “الإرادة العراقية كانت حاضرة واوقفت هذا التفكير وبالتالي فشلت اهدافهما”.

وأعرب محمد, عن “استغرابه من الحزبين الكرديين الذين يريدان الانفصال والعزلة وهما يتسابقان نحو بغداد للظفر بمنصب رئاسة الجمهورية”, مؤكداً أن “هذه ازدواجية لا يمكن فهمها”.