5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

مجلس ذي قار: المحافظة تشهد هجرات جماعية بسبب شح المياه

سبتمبر 25, 2018 | 6:32 م

أعلن مجلس محافظة ذي قار، عن ارتفاع عدد القرى التي شهدت هجرة سكانها بسبب شحه المياه الى أكثر من 100 قرية باتجاه مركز المدن والنجف وكربلاء، متوقعا تكرار سيناريو البصرة بملف المياه في ذي قار.

وقال عضو المجلس شهيد الغالبي في تصريح صحفي تابعته النجباء نيوز إن “مناطق الإصلاح وسيد دخيل والجبايش تشهد أزمة حادة وجفاف الأنهر و الاهوار فيها وتحولت بعض أراضيها الى صحارى جرداء”.

وأضاف ان “وقوع المحافظة على أذناب الأنهر والتجاوز على حصتها من مغذيات نهر دجلة في واسط وحصتها من الفرات من النجف وراء جفاف اغلب انهر المحافظة الفرعية”، مشيرا الى ان “اكثر من 100 قرية هجرها سكانها ونزحوا باتجاه مراكز المدن ومحافظات النجف وكربلاء”.

وتوقع الغالبي “تكرار سيناريو البصرة في تلوث المياه بمحافظة ذي قار اذا لم تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة توفر اقل التقديرات مياه الشرب لتلك المناطق”