القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

سبتمبر 24, 2018 | 7:41 م

في تلميح جديد لوقوف السعودية وراء الهجوم على العرض العسكري في مدينة الأهواز جنوبي ايران، خرج السياسي السعودي المقرب من النظام والمعارض السابق (الذي ارتمى في أحضان آل سعود) كساب العتيبي ليصف الهجوم بالبطولي ويؤكد على تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

وقال “العتيبي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر: “هجوم بطولي على عرض عسكري إيراني في مدينة الأحواز العربية قتل فيه العشرات من الحرس الثوري”.

وتابع مؤكدا على تصريحات ولي العهد الهجومية السابقة ضد إيران: “نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح”، فـ”إيران تدخلت في العراق وسوريا واليمن وأهلكت العباد”، ونشرت “طائفيتها القذرة”، و”آن لها أن تعيد حساباتها”، على حد زعمه.

يذكر أن “العتيبي” كان معارضا شرسا لآل سعود متخذا من لندن مقرا له قبل أن يرتمي في أحضانهم ويعود إلى المملكة ليتحول من الهجوم الى الدفاع عن العائلة المالكة.

وتعد تغريدة “العتيبي” صورة مكررة من تغريدة الأمس لمستشار “ابن زايد” عبدالخالق عبدالله والتي أثارت جدلا واسعا استدعى ردا رسميا وسجالا بين الدولتين.

وكان “عبدالله” ألمح أيضا إلى مسؤولية السعودية عن هجوم أهواز الارهابي، ونشر تغريدة عبر “تويتر”، ذكر فيها بتصريح سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن نقل المعركة إلى داخل إيران.

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي في تغريدته: “10 قتلى عسكريون في هجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز جنوب غربي إيران. الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي ونقل المعركة الى العمق الايراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

ورأى كتاب ومحللون أن عبدالخالق عبدالله يريد إلصاق التهمة في السعودية حليف بلاده، مستغربين ذلك في الوقت نفسه.

كان ولي العهد السعودي، قال سابقا في مقابلة متلفزة مع قناة “العربية” إن السعودية لن تتظر حتى تصبح المعركة مع إيران في الممكلة، متوعدا بنقل المعركة الى الأراضي الإيرانية.