الحوثيون يستعيدون مواقع جديدة في حيران       الحاج : تفجير الخضراء يهدف الى اتهام اميركا للحشد الشعبي وفصائل المقاومة بتنفيذه       برنامج هاشتاك شويع الحلقة (9) 18-5-2019       برنامج صيام اهلنا الحلقة (9) محافظة منطقة داحرة 19-5-2019       برنامج اهدنا (ح13) تقديم سماحة الشيخ علي الدراجي 19-5-2019       برنامج رهن الاجابة (ح6) مع رئيس مجلس النواب الاسبق محمود المشهداني 18-5-2019       نشرة اخبار التاسعة مساءً 18-5-2019       لصقة “ذكية” على الجلد تقيك من الحر والبرد       اعتقال عصابة من ثلاث نساء نقوم بسرقة الدور شمالي بغداد       اجتماع لرؤساء الكتل السياسية في منزل رئيس الجمهورية       8 عادات للتخلص من الآلام القولون العصبي       عواصف رعدية قوية وسحب ممطرة في المحافظات الجنوبية والوسطى       مبيعات البنك المركزي ترتفع إلى 190.02 مليون دولار       دراسة: تناول البيض مع الخضراوات يزيد من المواد المضادة للأكسدة       المالية النيابية: توزيع رواتب المتقاعدين كل شهر بدلا عن نظام الشهرين      

تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

سبتمبر 24, 2018 | 7:41 م

في تلميح جديد لوقوف السعودية وراء الهجوم على العرض العسكري في مدينة الأهواز جنوبي ايران، خرج السياسي السعودي المقرب من النظام والمعارض السابق (الذي ارتمى في أحضان آل سعود) كساب العتيبي ليصف الهجوم بالبطولي ويؤكد على تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

وقال “العتيبي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر: “هجوم بطولي على عرض عسكري إيراني في مدينة الأحواز العربية قتل فيه العشرات من الحرس الثوري”.

وتابع مؤكدا على تصريحات ولي العهد الهجومية السابقة ضد إيران: “نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح”، فـ”إيران تدخلت في العراق وسوريا واليمن وأهلكت العباد”، ونشرت “طائفيتها القذرة”، و”آن لها أن تعيد حساباتها”، على حد زعمه.

يذكر أن “العتيبي” كان معارضا شرسا لآل سعود متخذا من لندن مقرا له قبل أن يرتمي في أحضانهم ويعود إلى المملكة ليتحول من الهجوم الى الدفاع عن العائلة المالكة.

وتعد تغريدة “العتيبي” صورة مكررة من تغريدة الأمس لمستشار “ابن زايد” عبدالخالق عبدالله والتي أثارت جدلا واسعا استدعى ردا رسميا وسجالا بين الدولتين.

وكان “عبدالله” ألمح أيضا إلى مسؤولية السعودية عن هجوم أهواز الارهابي، ونشر تغريدة عبر “تويتر”، ذكر فيها بتصريح سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن نقل المعركة إلى داخل إيران.

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي في تغريدته: “10 قتلى عسكريون في هجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز جنوب غربي إيران. الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي ونقل المعركة الى العمق الايراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

ورأى كتاب ومحللون أن عبدالخالق عبدالله يريد إلصاق التهمة في السعودية حليف بلاده، مستغربين ذلك في الوقت نفسه.

كان ولي العهد السعودي، قال سابقا في مقابلة متلفزة مع قناة “العربية” إن السعودية لن تتظر حتى تصبح المعركة مع إيران في الممكلة، متوعدا بنقل المعركة الى الأراضي الإيرانية.