5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

سبتمبر 24, 2018 | 7:41 م

في تلميح جديد لوقوف السعودية وراء الهجوم على العرض العسكري في مدينة الأهواز جنوبي ايران، خرج السياسي السعودي المقرب من النظام والمعارض السابق (الذي ارتمى في أحضان آل سعود) كساب العتيبي ليصف الهجوم بالبطولي ويؤكد على تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.

وقال “العتيبي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر: “هجوم بطولي على عرض عسكري إيراني في مدينة الأحواز العربية قتل فيه العشرات من الحرس الثوري”.

وتابع مؤكدا على تصريحات ولي العهد الهجومية السابقة ضد إيران: “نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح”، فـ”إيران تدخلت في العراق وسوريا واليمن وأهلكت العباد”، ونشرت “طائفيتها القذرة”، و”آن لها أن تعيد حساباتها”، على حد زعمه.

يذكر أن “العتيبي” كان معارضا شرسا لآل سعود متخذا من لندن مقرا له قبل أن يرتمي في أحضانهم ويعود إلى المملكة ليتحول من الهجوم الى الدفاع عن العائلة المالكة.

وتعد تغريدة “العتيبي” صورة مكررة من تغريدة الأمس لمستشار “ابن زايد” عبدالخالق عبدالله والتي أثارت جدلا واسعا استدعى ردا رسميا وسجالا بين الدولتين.

وكان “عبدالله” ألمح أيضا إلى مسؤولية السعودية عن هجوم أهواز الارهابي، ونشر تغريدة عبر “تويتر”، ذكر فيها بتصريح سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن نقل المعركة إلى داخل إيران.

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي في تغريدته: “10 قتلى عسكريون في هجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز جنوب غربي إيران. الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي ونقل المعركة الى العمق الايراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

ورأى كتاب ومحللون أن عبدالخالق عبدالله يريد إلصاق التهمة في السعودية حليف بلاده، مستغربين ذلك في الوقت نفسه.

كان ولي العهد السعودي، قال سابقا في مقابلة متلفزة مع قناة “العربية” إن السعودية لن تتظر حتى تصبح المعركة مع إيران في الممكلة، متوعدا بنقل المعركة الى الأراضي الإيرانية.