5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

النفط يرتفع فوق 80 دولارا للبرميل

سبتمبر 24, 2018 | 7:33 م

إرتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بأكثر من 2% بعدما رفضت “أوبك” الإعلان عن زيادة فورية لإنتاج الخام رغم مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات لخفض الأسعار.
وصعد خام القياس العالمي مزيج “برنت” خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.14% إلى 80.94 دولار للبرميل، مسجلا بذلك أعلى مستوى منذ شهر مايو، لكنه تراجع ليستقر بحلول الساعة 9:00 بتوقيت غرينيتش عند مستوى 80.70 دولار للبرميل.
كذلك ارتفعت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بواقع 1.5 دولار إلى 72.28 دولار للبرميل.
من جهة أخرى، توقع متعاملون في سوق النفط، اليوم الاثنين، ارتفاع مزيج “برنت” بحلول عطلة عيد الميلاد إلى 90 دولارا للبرميل، على أن يتجاوز مستوى الـ100 دولار للبرميل في مطلع عام 2019، مع دخول العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيراني حيز التنفيذ في تشرين الثاني القادم.