القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

النفط يرتفع فوق 80 دولارا للبرميل

سبتمبر 24, 2018 | 7:33 م

إرتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بأكثر من 2% بعدما رفضت “أوبك” الإعلان عن زيادة فورية لإنتاج الخام رغم مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات لخفض الأسعار.
وصعد خام القياس العالمي مزيج “برنت” خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.14% إلى 80.94 دولار للبرميل، مسجلا بذلك أعلى مستوى منذ شهر مايو، لكنه تراجع ليستقر بحلول الساعة 9:00 بتوقيت غرينيتش عند مستوى 80.70 دولار للبرميل.
كذلك ارتفعت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بواقع 1.5 دولار إلى 72.28 دولار للبرميل.
من جهة أخرى، توقع متعاملون في سوق النفط، اليوم الاثنين، ارتفاع مزيج “برنت” بحلول عطلة عيد الميلاد إلى 90 دولارا للبرميل، على أن يتجاوز مستوى الـ100 دولار للبرميل في مطلع عام 2019، مع دخول العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيراني حيز التنفيذ في تشرين الثاني القادم.