5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

الحلبوسي يرد على تشكيك العبادي باختيار رئاسة البرلمان: بالامكان اللجوء للقضاء

سبتمبر 24, 2018 | 1:32 م

قال رئيس مجلس النواب العراقي الجديد محمد الحلبوسي يوم الاثنين ان عملية التصويت عليه وعلى نائبيه تحت قبة البرلمان لم يشوبها اية خروقات قانونية.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع نائبيه ومجلس المحافظة، والحكومة المحلية في النجف، ان “جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب ونائبيه لم تكن مفتوحة بل الذي حصل ان النصاب قد اختل في عملية التصويت على النائب الثاني ليتم تأجيلها الى اليوم التالي”.

وأضاف ان “ما يشاع في مؤسسات إعلامية، و أوساط سياسية بوجود خروقات رافقة عملية التصويت في مجلس النواب غير صحيح”، مردفا بالقول انه “بإمكان المتضررين من عملية التصويت اللجواء الى القضاء، وسنكشف قريبا أوراق التصويت”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد شكك في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده مؤخرا في عملية التصويت على رئيس مجلس النواب ونائبيه.

وقال العبادي خلال المؤتمر “ادعو الى التحقيق في قيام اشخاص بتصوير أوراق الاقتراع لنواب خلال انتخاب رئيس البرلمان”.