القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

الحلبوسي يرد على تشكيك العبادي باختيار رئاسة البرلمان: بالامكان اللجوء للقضاء

سبتمبر 24, 2018 | 1:32 م

قال رئيس مجلس النواب العراقي الجديد محمد الحلبوسي يوم الاثنين ان عملية التصويت عليه وعلى نائبيه تحت قبة البرلمان لم يشوبها اية خروقات قانونية.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع نائبيه ومجلس المحافظة، والحكومة المحلية في النجف، ان “جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب ونائبيه لم تكن مفتوحة بل الذي حصل ان النصاب قد اختل في عملية التصويت على النائب الثاني ليتم تأجيلها الى اليوم التالي”.

وأضاف ان “ما يشاع في مؤسسات إعلامية، و أوساط سياسية بوجود خروقات رافقة عملية التصويت في مجلس النواب غير صحيح”، مردفا بالقول انه “بإمكان المتضررين من عملية التصويت اللجواء الى القضاء، وسنكشف قريبا أوراق التصويت”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد شكك في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده مؤخرا في عملية التصويت على رئيس مجلس النواب ونائبيه.

وقال العبادي خلال المؤتمر “ادعو الى التحقيق في قيام اشخاص بتصوير أوراق الاقتراع لنواب خلال انتخاب رئيس البرلمان”.