عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

“تكنولوجيا ثورية” تتنبأ بتصرفاتك وتنفذ رغباتك إذا نسيت

سبتمبر 24, 2018 | 9:18 ص

في إطار المنافسة الشرسة بين شركات التكنولوجيا، كشفت شركة أمازون عن ميزة جديدة يدعمها المساعد الرقمي “أليكسا”، الذي يمكنه أن يتنبأ بتصرفات الشخص وتذكيره بالأمور التي قد ينساها، بل والقيام بها بدلا منه، إذا تطلب الأمر.

ووفقا لصحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن أمازون تسعى لجعل “أليكسا” قادرا على التواصل مع مختلف المنتجات داخل المنزل، التي تمس كل جوانب حياة المستخدمين سواء فيما يتعلق بالطهي أو التنبيهات أو التحكم في المنزل الذكي بشكل عام.

وتعرف الخاصية الجديدة باسم “Alexa Hunches”، وهي تسمح لـ”أليكسا” بالتعرف على كيفية تفاعلك مع أجهزتك الذكية من خلال مراقبة كل شيء، مثل جهاز التلفزيون المنزلي والأضواء وأدوات المطبخ.

وتمكن الخاصية الجديدة “أليكسا” من تتبع الروتين اليومي لحياتك، مثل إيقاف تشغيل التلفزيون قبل النوم أو قفل الأبواب ليلا، وإذا نسيت القيام بشيء ما في روتينك، فسوف يذكرك “أليكسا” إما من خلال مكبر الصوت المرتبط به، أو من خلال هاتفك، الذي يحتوي على نظام “أندرويد”.

وستتطلب هذه الميزة، التي من المتوقع تفعيلها بنهاية العام الجاري، ربط جميع أجهزة المنزل بالمساعد الرقمي “أليكسا”، وبعد ذلك سيطرح “أليكسا” أسئلة مثل: “هل ترغب في إطفاء الأنوار الخارجية؟”، وإذا اختار المستخدمون عدم القيام بذلك، فيجب أن يكون Hunches قادرا على تخمين السبب.

وخلال حديثه في الحدث الذي أقامته الشركة في سياتل، أوضح نائب الرئيس الشركة للأجهزة والخدمات، ديف ليمب، خطة أمازون لجعل “أليكسا” أكثر تفاعلية.

وقال ليمب إن “أليكسا” تعلّم “عشرات الآلاف من الأشياء” في العام الماضي، وأعلن عن ميزات جديدة لجعله أكثر اطلاعا ومخاطبة، مضيفا أن هناك ميزة أخرى، وهي فهم المستخدم حال همسه للجهاز في محاولة لإبقاء الضجيج منخفضا.

وعرضت أمازون أيضا ميزة جديدة تسميها “أليكسا غارد”، التي يمكنها التعرف على صوت زجاج النوافذ الذي يكسر من خلال أجهزة أمن المنزل المتصلة وتحذير المستخدمين من اختراق محتمل.