القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

حقوق الانسان : 20 شهيدا واكثر من 300 مصاب في تظاهرات البصرة

سبتمبر 21, 2018 | 2:33 م

اعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة  عن استشهاد 20 مواطنا واصابة اكثر من 300 آخرين في التظاهرات التي شهدتها البصرة مؤخرا.

وذكر المكتب في بيان صحفي :” ان  ٢٠ شهيدا واكثر  من ٣٠٠ مصاب سقطوا   خلال التظاهرات التي شهدتها البصرة مؤخرا ، وان اكثر من ٧٠ الف حالة تسمم  حصلت بسبب الماء الملوث “.

وطالب المكتب الحكومتين المركزية والمحلية ”  بتقديم ايضاح لمواطني البصرة عن اسباب التلكؤ بزيادة الاطلاقات المائية ومن يقف وراءها واسباب الأزمة الحقيقية والمسؤولين المقصرين واسباب عدم اعلان حالة الطوارئ “.

كما  طالب بتقديم  ايضاح عن المشاريع الآنية والمستقبلية للماء  والخدمات وتسليمها لجهات رصينة ،  والابتعاد عن المشاريع الترقيعية التي تبتعد عن العلمية و لاتتناسب وحق مواطنيها بالحياة.