القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

مفوضية كردستان تحدد موعد “الصمت الانتخابي” لانتخابات برلمان الاقليم

سبتمبر 21, 2018 | 12:42 م

حددت مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان، موعد الصمت للحملات الانتخابية لانتخابات برلمان الاقليم.

وقال مقرر المفوضية أسماعيل خورمالي في تصريح صحفي انه” وحسب تعليمات المفوضية فإن الحملات الانتخابية تستمر حتى الساعة 8 من صباح يوم 28 ايلول، وذلك مع بدء التصويت الخاص لانتخابات برلمان كردستان”.
وأوضح خورمالي ان” التصويت الخاص سيبدأ عن الساعة الـ 8 من صباح يوم 28/9/2018، بينما التصويت العام سيبدأ عند الساعة الـ 8 من صباح يوم 30/9/2018، ويستمر التصويتين حتى المساء”.
وكانت الحملات الانتخابية لانتخابات برلمان كردستان، انطلقت يوم 11 ايلول 2018.
يتنافس في الانتخابات 709 مرشحين ضمن تحالفين، وثمانية كيانات على 100 مقعد يطلق عليها المقاعد العامة.
فيما يتنافس 64 مرشحا آخر ضمن 19 كيانًا لشغل مقاعد الـ”كوتا” البالغ عددها 11، إذ سيشغل الرجال 77 مقعدًا، والنساء 34 مقعدًا، وتتوزع مقاعد الكوتا على النحو الآتي: 5 للتركمان، و5 للمسيح السريان، ومقعدا واحدا للأرمن.
ويتنافس المرشحون للحصول على أصوات الناخبين في محافظات الإقليم وهي أربيل، ودهوك، والسليمانية، فضلًا عن حلبجة التي أصبحت محافظة مؤخرًا.