5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

مفوضية كردستان تحدد موعد “الصمت الانتخابي” لانتخابات برلمان الاقليم

سبتمبر 21, 2018 | 12:42 م

حددت مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان، موعد الصمت للحملات الانتخابية لانتخابات برلمان الاقليم.

وقال مقرر المفوضية أسماعيل خورمالي في تصريح صحفي انه” وحسب تعليمات المفوضية فإن الحملات الانتخابية تستمر حتى الساعة 8 من صباح يوم 28 ايلول، وذلك مع بدء التصويت الخاص لانتخابات برلمان كردستان”.
وأوضح خورمالي ان” التصويت الخاص سيبدأ عن الساعة الـ 8 من صباح يوم 28/9/2018، بينما التصويت العام سيبدأ عند الساعة الـ 8 من صباح يوم 30/9/2018، ويستمر التصويتين حتى المساء”.
وكانت الحملات الانتخابية لانتخابات برلمان كردستان، انطلقت يوم 11 ايلول 2018.
يتنافس في الانتخابات 709 مرشحين ضمن تحالفين، وثمانية كيانات على 100 مقعد يطلق عليها المقاعد العامة.
فيما يتنافس 64 مرشحا آخر ضمن 19 كيانًا لشغل مقاعد الـ”كوتا” البالغ عددها 11، إذ سيشغل الرجال 77 مقعدًا، والنساء 34 مقعدًا، وتتوزع مقاعد الكوتا على النحو الآتي: 5 للتركمان، و5 للمسيح السريان، ومقعدا واحدا للأرمن.
ويتنافس المرشحون للحصول على أصوات الناخبين في محافظات الإقليم وهي أربيل، ودهوك، والسليمانية، فضلًا عن حلبجة التي أصبحت محافظة مؤخرًا.