5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

نصيف تدعو وزير التعليم لتخفيض أجور الدراسات العليا التي على النفقة الخاصة

سبتمبر 21, 2018 | 10:42 ص

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى تخفيض أجور الدراسات العليا التي على النفقة الخاصة، مبينة ان الأجور المرتفعة تؤدي الى عزوف الطلبة عن التقديم للدراسات العليا وخسارة البلد للخبرات والكفاءات العلمية.

وقالت في بيان اليوم  ان هناك شكاوى من قبل المتقدمين للدراسات العليا (النفقة الخاصة/الماجستير والدكتوراه) بشأن ارتفاع الأجور، إذ بلغت أجور كلية العلوم 24 مليون دينار، وأصبح القسط يدفع على 5 دفعات بعد أن كان على 6 دفعات، وهذا يعد عبئاً إضافياً على كاهل الطلبة “، مبينة :” ان هناك تكاليف وأعباء مادية اخرى يتحملها الطالب في التحضير للرسالة وشراء المواد للجانب العملي “.

وشددت نصيف على  ضرورة تخفيض الأجور وتقسيطها بالشكل الذي يخفف الأعباء المادية عن كاهل الطلبة، فارتفاع الأجور يعني عزوفهم عن إكمال الدراسات العليا وبالتالي خسارة البلد للخبرات والكفاءات العلمية التي نحتاجها اليوم للمساهمة بالنهوض بالبلد ضمن مجالات اختصاصهم.