عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للعام الحالي       واستعن بأمرك على أخيك …       توتنهام يلجأ إلى إستراتيجية جديدة لضم بيل       الاعرجي : تحالف سياسي فعّال يعمل على ترشيح شخصية ضعيفة لرئاسة الوزراء .       ظريف يدعو ترامب لأخذ قراراته على اساس الواقع       الحشد الشعبي يعزز قدراته العسكرية لمواجهة اي خطر يتعرض له البلاد .       هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟       مجلس الأمن الوطني ينقل الملف الأمني في الوسط والجنوب الى وزارة الداخلية .       ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من “هاكرز” الواتساب       برلمانية : بقاء القوات الأمريكية تعني استمرار الأزمات في العراق .       الخالدي : اتفاق القوى السياسية على تقديم مرشح رئاسة الوزراء خلال يومين .       بنزيما يقود التشكيلة المتوقعة لريال مدريد ضد بلد الوليد       افتتاح الطرق المغلقة في بغداد و المحافظات       الامن النيابية : المنطقة الخضراء ستفتح أمام حركة المرور خلال الأسبوع الجاري .      

اول رائد فضاء امريكي في مهمة ابولو : كرهت الفضاء ولم يعجبني القمر

سبتمبر 11, 2018 | 10:41 ص

اكد رائد الفضاء الامريكي الاسبق فرانك بورمان والذي شارك في اول رحلة الى القمر مع المركبة ابولو 8 عام 1968 أن تجربة الفضاء كانت كريهة وإن مشهد القمر عن قرب لم يكن جميلا أبدا.

 

ونقلت قناة سكاي نيوز في مقابلة تابعتها النجباء نيوز , عن بورمان قوله إنه ” “لم يكن مهتما بالسفر إلى الفضاء، وإن السبب الوحيد الذي دفعه لذلك هو لهزيمة السوفيت ايام الحرب الباردة”. بحسب تعبيره ,

 

واضاف أن ” رؤية القمر عن قرب ليست جميلة ، فليس هناك سوى دمار، وحفرو لا لون هناك على الإطلاق، فقط ظلال مختلفة من اللون الرمادي”.

 

وأشار بورمان إلى أن “الجزء الوحيد من التجربة الذي وجده محل اهتمام، هو النظر إلى الأرض من الفضاء، لأنها حيث يتواجد أحبته” مشيرا بالقول ” بالنسبة لي كانت تلك هي النقطة المهمة في الرحلة، من وجهة نظر عاطفية”.