ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

الأسهم اليابانية يرتفع إلى أعلى مستوى له

أغسطس 2, 2017 | 1:07 م

بغداد – النجباء نيوز

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع مدعوما بنتائج أعمال قوية لشركات محلية.

وأنهي المؤشر نيكي القياسي تعاملاته مرتفعا 0.5 في المئة إلى 20080.04 نقطة وهو أعلي مستوى إغلاق له منذ 21 يوليو تموز.

وزادت أسهم موردي شركة أبل، إذ ارتفعت أسهم موراتا للتصنيع 4.9 في المئة وتايو يودن 4.4 في المئة وتي.دي.كيه كورب 2.8 في المئة بعد أن حققت أبل أرباحا قوية غير متوقعة في الربع الثالث من السنة المالية.

وكسبت أسهم هوندا موتور 2.8 في المئة، بعد أن رفعت ثالث أكبر شركة مصنعة للسيارات في اليابان توقعاتها لأرباحها التشغيلية للعام بأكمله بفضل قوة الطلب في آسيا.

وفي حين تلقت الأسهم اليابانية دعما من نتائج الأعمال القوية، يتوقع بعض المتعاملين أن يستمر نيكي في الدوران حول مستوى 20 ألف نقطة في وقت يزداد فيه حذر المستثمرين من خطر ارتفاع الين مجددا.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء ارتفع الدولار 0.3 في المئة إلى 110.75 ين، بعد أن لامس أدنى مستوى في نحو سبعة أسابيع عند 109.920 ين في الأسواق الخارجية.

وسجلت أسهم شركات التعدين أداء أضعف من السوق بعد انخفاض أسعار النفط، حيث أدت زيادة مخزونات الوقود الأمريكية إلى نزول النفط الخام الأمريكي عن 50 دولارا للبرميل .