رئاسة البرلمان تؤكد على اجراء الانتخابات المحلية بموعدها المقرر في نيسان       الجبوري يؤكد ضرورة دعم الحكومة لوزارة الدفاع لتعزيز قدراتها الفنية والقتالية       قوات الأمن الكردية تصدر بياناً بشأن اعتقال قاتل نائب القنصل التركي       مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل       إخماد حريق داخل محطة وقود في البصرة       تبدأ بلبنان وتنتهي باليمن.. تعرف على مواعيد مباريات العراق في غرب آسيا       الحشد يعلن اكتمال تطهير وتأمين نهر ديالى       لواء بالحشد الشعبي: داعش يخطط لاستهداف قوافل الحجاج وتم استدعاء قوات احتياطية       تقديم طلب موقع من 80 نائبا لاصدار البرلمان قرارا بادانة العقوبات الاميركية       الاسايش تعلن اعتقال المجموعة المتورطة بقتل نائب القنصل التركي       مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون نقابة الجيولوجيين       محمد علي الحوثي:اميركا تصنع المجاعة في اليمن       المعموري : قانون علاوي الفواكه والخضر سيعاد إلى الحكومة لإجراء بعض التعديلات       كتلة السند الوطني تطالب الحكومة بتنفيذ القوانين النافذة ومنح التعويضات الخاصة بشرائح الشهداء والسجناء السياسين       القدو : امريكا ستضع جميع المعارضين للتواجد الاميركي على اللائحة الأرهاب      

برلماني إيراني: أمريكا والسعودية تسعيان لإشعال حرب بين العراق وإيران

سبتمبر 10, 2018 | 10:24 ص

اتهم عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، حسين تقوي حسيني، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة والسعودية بمحاولة الوقيعة بين العراق وإيران، مشيرا إلى وجود مشتركات كبيرة بين طهران وبغداد، وذلك بعد أيام من مهاجمة متظاهرين غاضبين بمدينة البصرة القنصلية الإيرانية.

وبحسب وكالة نادي الصحفيين الشباب، قال حسيني، “عمل الولايات المتحدة والسعوديون على محاولة خلق حرب بين إيران والعراق، بواسطة إيجاد انقسامات وخلافات، وأن تثير الرأي العام ضد إيران”.

وتابع، “لدى إيران والعراق نقاط مشتركة في مختلف المجالات، وخاصة الشؤون الدينية، وأعتقد أن هدف الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل أن يطغو على هذه القضية”.

في سياق متصل، أطلقت القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية، يوم السبت الماضي، 7 صواريخ على مقر تابع للأكراد، في إقليم كردستان العراق.

ووفقا لما عرضه التلفزيون الإيراني عن العملية الصاروخية للحرس الثوري ضد مقر الأكراد في إقليم كردستان العراق فإن الصواريخ من طراز “فاتح 110”.