موجة حر شديد والمراصد الجوية تحذر بالابتعاد عن أشعة الشمس       10 طرق تنهي عناء الجوع أثناء الصيام       الجمارك تعيد شحنة مكملات غذائية مخالفة في جمرك أبو فلوس       هيونداي تبرم عقدا بقيمة 2.45 مليار دولار لمعالجة مياه البحر في جنوب العراق       التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية في سنغافورية مع راتب شهري       الاستخبارات العسكرية تتمكن من اختراق وتفكيك خلية إرهابية في الفلوجة       قطر تفتح باب اللجوء السياسي وتحدد الشروط       البرلمان يؤجل عقد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب       “ذوب آهن” الإيراني يختار الدوحة أرضاً لمواجهة النصر السعودي       انخفاض مبيعات البنك المركزي إلى 176.61 مليون دولار       هواوي تعلن عن تطوير نظام خاص بها       العثور على مخبأ للأسلحة والمتفجرات بعملية دهم غربي الانبار       انتخاب نائب لرئيس لجنة التعليم النيابية ومقرر لها       الحلبوسي والعامري يبحثان ملف إكمال الكابينة الحكومية       الاستخارات العسكرية : القبض على أبو انس السامرائي في الانبار      

شقيق ملك السعودية : لا افكر بالعودة الى المملكة

سبتمبر 8, 2018 | 6:12 م

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود شقيق الملك السعودي متمسك بالتصريحات التي أطلقها خلال حواره مع متظاهرين خارج مسكنه في العاصمة البريطانية لندن بضرورة تحميل الملك وولي عهده مسؤولية ما يجري في المنطقة.

وقال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست في التقرير إن الأمير أحمد بن عبد العزيز يفكر بعدم العودة إلى بلاده بعد التصريحات التي أطلقها وأظهر فيها أنه نأى بنفسه وببقية أفراد عائلة آل سعود عن الأعمال التي يقوم بها ابن شقيقه محمد بن سلمان وفق مصدر مقرب من الأمير.

وكان الأمير قد ووجه من قبل محتجين يرددون عبارة “يسقط، يسقط آل سعود، العائلة المجرمة.” فأقبل عليهم الأمير وسألهم: “لماذا تقولون ذلك عن آل سعود. وما شأن كل عائلة آل سعود بهذا؟ هناك أفراد معينون هم الذين يتحملون المسؤولية، ولا ينبغي أن تحملوا ذلك لأي شخص آخر.”

وعندما سأله المتظاهرون عمن يتحمل المسؤولية، أجاب الأمير: “الملك وولي العهد، وآخرون في الدولة.”

وخلال ساعات من انتشار الفيديو كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية تقريراً ادعت فيه أنها تنقل عن الأمير أحمد القول بأن “التأويل” الذي يفيد بأنه كان ينتقد الملك “غير صحيح”. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير أحمد إنما قصد إنه كان ببساطة يقول إن العائلة الملكية مسؤولة بسبب مواقعها داخل الحكومة.

وقال المصدر المقرب من الأمير في تصريحه لموقع “ميدل إيست آي” إن الأمير “ملتزم بما قاله بادئ ذي بدء”، لافتا إلى أن التقرير الصادر عن وكالة الأنباء التي تتحكم بها الدولة في السعودية كان مزوراً وأن الكلمات التي نقلتها الوكالة لم تكن كلماته، وذلك بحسب ما أكده المصدر.