فالح الفياض .. يضع قانون هيئة الحشد الشعبي موضع التنفيذ …       النجباء نيوز تحصل على تسريبات لمرشحي الوزارات الشاغرة       البنك المركزي يوجه رسالة الى الرئاسات الثلاث بشأن اتهامه بالفساد       اللواء 16 بالحشد يعثر على مخبأ لداعش غرب داقوق بكركوك       وزير النقل يلغي مكاتب إصدار تصريح دخول مطار بغداد الدولي       كورونا في العالم.. قفزة كبيرة لمعدل الإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,5 مليون       وزير الطاقة الايراني يعلن اتفاقا جديدا مع العراق حول الكهرباء       اعتقال 210 مخالفين للحظر خلال الـ24 ساعة الماضية في بغداد       صحة الإقليم تتوقع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا       وزارة الصحة تمنع دوائرها من التصريح بإعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا       لم يحكموا إغلاق الباب على الخميني!!!       الغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا العام بسبب الظروف التي تمر بها البلاد       سلاح قوي جديد قد يقتل فيروس كورونا ’مرة واحدة وللأبد!’       وزير الطاقة الايراني يؤكد لصالح رغبة بلاده في الاستثمار بمجال الطاقة في العراق       الحشد يعثر على ثلاث مضافات داعش في كركوك      

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الخبز المتعفن؟

سبتمبر 4, 2018 | 10:33 ص

إذا وجدت يوما أن قطعة الخبز التي تنوي أكلها قد بدأت بالتعفن فإن أفضل ما قد تقوم به أن تلقي بها في القمامة، بدلا من أن تأكل الجزء السليم منها، هذا ما كشف خبراء صحيون، مؤخرا.

 

وبحسب ما نقله موقع “إم إس إن”، فإن التعفن نوع من الفطريات التي تستطيع التسبب بالحساسية لدى البعض، حتى وإن كان من الوارد ألا يحصل شيء لمن يأكل خبزا متعفنا، على اعتبار أن الأمر يختلف من شخص إلى آخر.

 

في المقابل، يوضح المدون والمنتج الأميركي، مايكل أراندا، في مقطع فيديو للتوعية الصحية، أن تناول خبز بدأ بالتعفن لا يحدث أي ضرر، إذا كان الجهاز المناعي سليما لدى الإنسان، ولذلك لا يدعو الأمر إلى القلق بحسب قوله.

 

ويرى بعض الخبراء، أن التعفن يختلف من حالة إلى أخرى، فإذا ظهر في أغذية رطبة من الخبز واللحم والجبن وجب التخلص من الغذاء على الفور بالنظر إلى سرعة انتشار التعفن، أما في أغذية ذات صلابة مثل الفراولة والجزر فيمكن تفادي الجزء المتضرر وتناول البقية السليمة.

 

فضلا عن ذلك، يكون وجود البكتيريا واردا بقوة حين يظهر التعفن في الخبز، ولذلك، من الأفضل ألا يغامر الإنسان بصحته لأنه قد يصاب بمرض من جراء هذا السلوك الغذائي المتهور.

 

وتضم الأغذية المتعفنة عددا من العناصر الكيماوية السامة، لكن هذا الضرر يتوقف أيضا على الكمية يتناولها الشخص، فحين يأكل جزءًا صغيرا يكون مستبعدا أن يصاب بأذى صحي، بخلاف ما يقع في حالة الإكثار.