عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       بالصور.. الحوثيون يكشفون عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي       الإمارات تمنح رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني       بعد حادثة قصف مقرا للحشد.. نائب يطالب بتعديل الدستور ليكون النظام رئاسيا وليس برلمانيا       نشر الشرطة المجتمعية في المولات والاسواق العامة لمكافحة التحرش       ضبط قنابل يدوية ومواد مخدرة في سيارة واعتقال صاحبها جنوبي كربلاء       نائب يطالب بالالتزام بفتوى الحائري: المعترضون عليها خارجون عن الشرعية الوطنية       سائرون: تكرار تفجير مخازن الحشد دون تحديد الجهة المسؤولة ضعف للحكومة.       اندلاع حريق وسط بغداد في عمارة سكنية من اربع طوابق       النائب حسن سالم: لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعما       الفتح : كرسي السلطة “جبان” باتخاذ موقف ضد القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد       وزير العمل يستجيب لمناشدة مواطن من أهالي منطقة جميلة       القبض على تاجريّ مخدرات وسط الناصرية       نائب سابق : تفجير المسيب الإرهابي ليلة امس دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر       رئيس اركان الجيش: قطعات الجيش والحشد افترشوا الصحراء في وداي حوران ويتقدمون معا       ذي قار تكشف قرب اطلاق مبادرة استثمارية لإنشاء منازل واطئة الكلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود      

ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية

أغسطس 31, 2018 | 11:06 ص

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسحب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية حال عدم تغييرها نهجها من الولايات المتحدة نحو الأفضل.

وقال ترامب، في مقابلة مع وكالة “Bloomberg” الأمريكية نشر بعض منها اليوم الخميس، ردا على سؤال مناسب: “إنني سأنسحب من منظمة التجارة العالمية حال عدم قيامهم بإصلاح أدائها”.

وسبق أن أشار ترامب في شهر يوليو الماضي إلى أن المنظمة “تعاملت بشكل سيء” مع الولايات المتحدة على مدار سنوات طويلة ومن الضروري أن تغير سياساتها تجاه بلاده.

ووجه ترامب مرارا انتقادات حادة إلى هذه الجهة، وقال عبر حسابه في “تويتر” شهر أبريل الماضي إنها تمنح امتيازات للصين وتمارس تصرفات غير عادلة تجاه الولايات المتحدة، فيما وصف في مطلع يونيو خلال اجتماع له مع أعضاء إدارته أسلوب عمل منظمة التجارة العالمية بـ”الكارثة”، معلنا أنه سيسعى لدفعها إلى الإصلاح.

وأسست منظمة التجارة العالمية في 1 يناير 1995 على أساس الاتفاقية العامة حول الرسوم والتجارة المبرمة عام 1947، وتضم أكثر من 160 دولة بينها روسيا (منذ 2012) وتتخذ من جنيف مقرا لها.