اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

حقوق الانسان بالبصرة تدعو العبادي و الصحة والموارد المائية للوقوف على مخاطر التلوث

أغسطس 24, 2018 | 11:10 ص

دعا مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة البصرة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء الصحة والبيئة والموارد المائية للوقوف على مشاكل تلوث المياه بالمحافظة.

وذكر المكتب في بيان تلقت النجباء نيوز نسخة منه إنه “نظراً للأوضاع الخطيرة والدقيقة التي تمر بها محافظة البصرة هذه الأيام من ارتفاع اللسان الملحي وزيادة التلوث الذي أدى إلى إصابات لآلاف المواطنين, وان ما يدعو للأسف الشديد هو عدم تسجيل أي فعل حكومي يوازي حجم الكارثة”.

  ودعا مكتب المفوضية, الحكومة المركزية ممثلة برئيس الوزراء إلى “الانتقال مع وزراء الصحة والبيئة والموارد المائية إلى البصرة للوقوف على هذه الكارثة والاطمئنان على أهلها الذين يعدون الثروة الأعظم من النفط و الذين يفتك بهم التلوث, والامر من نقص الأدوية والمعالجات ويدعو رئاسة الوزراء لإعلان البصرة مدينة منكوبة بكل المقاييس الإنسانية”.

  يذكر ان المئات من أهالي مدينة البصرة خلال الأيام القليلة الماضية تعرضوا الة التسمم بسبب تلوث المياه والملوحة الكبيرة التي يعاني منها أهالي المحافظة منذ سنوات عديدة.