حكومة صلاح الدين تطالب بتكثيف الجهد الأمني في صحراء المحافظة       سائرون تعتزم استجواب العلاق بشان تلف سبعة مليارات نتيجة الامطار       مصرع واصابة اربعة من حماية محافظ كركوك بحادث سير اثناء توجههم لبغداد للقاء عبد المهدي       صادقون تقدم 10 مرشحين اغلبهم من البصرة لتولي وزارة الثقافة       المالية النيابية تكشف عن ابرز التعديلات على موازنة 2019       الفياض سيلجأ إلى المعارضة إذا لم ينل وزارة الداخلية       أوبك تحذر من تخمة نفطية في 2019       العلماء يتوصلون لفائدة غير متوقعة للشاي       إنضباطية اتحاد الكرة تصدر قرارات مهمة       سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ”الدماغ”!       زوكربرغ ينضم لمجموعة سرية إسرائيلية.. وعاصفة من التساؤلات       عبد المهدي لتحالف العبادي: فاوضوا الصدر والعامري حول وزاراتكم       دييغو كوستا ينضم إلى قائمة المصابين في أتلتيكو مدريد       رئاسة الجمهورية: الرئيس صالح سيزور ايران وبعض دول الجوار الأسبوع المقبل       أجزاء من جسم الإنسان قد تضمر مستقبلا      

الطب العدلي : تسليم 734 من جثث شهداء سبايكر الى ذويهم

أغسطس 18, 2018 | 6:38 م

أعلن الطب العدلي ، عن تسليم أكثر من 734 جثة من شهداء سبايكر الى ذويهم بعد إكمال فحوصات الحمض النووي، مبينا ان هناك أكثر من 400 أخرى قيد الفحص.

وقال مدير الطب العدلي زيد علي في تصريح صحفي تابعته النجباء نيوز ان “دائرة الطب العدلي تسلمت جثث شهداء سبايكر على شكل وجبات بعد فتح كل مقبرة جديدة يتم العثور عليها”.

وأضاف ان “أكثر من 17 موقعا نقلت منه جثث لضحايا سبايكر ودخلت مختبرات الطب العدلي لإجراء فحوصات الحمض النووي”، مشيرا الى ان “أكثر  من 734 جثة أكتملت فحوصاتها وسلمت الى ذويها”.

وتابع ان “قرابة الـ400 جثة لشهداء سبايكر لازالت في الطب العدلي تجرى لها فحوصات الحمض النووي الـ DNA لغرض إكمالها وتسليمها الى ذويها”.

واكد ان “هناك جثث اكتملت فحوصاتها ولم  يتسلمها احد”، مبينا انه “يجري التوصل الى اتفاق مع القاضي المختص لغرض اكمال إجراءاتها ودفنها وتسليم نتائج الفحوصات للقضاء في حال ظهور نتائج مطابقة لذويهم مستقبلا”