موجة حر شديد والمراصد الجوية تحذر بالابتعاد عن أشعة الشمس       10 طرق تنهي عناء الجوع أثناء الصيام       الجمارك تعيد شحنة مكملات غذائية مخالفة في جمرك أبو فلوس       هيونداي تبرم عقدا بقيمة 2.45 مليار دولار لمعالجة مياه البحر في جنوب العراق       التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية في سنغافورية مع راتب شهري       الاستخبارات العسكرية تتمكن من اختراق وتفكيك خلية إرهابية في الفلوجة       قطر تفتح باب اللجوء السياسي وتحدد الشروط       البرلمان يؤجل عقد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب       “ذوب آهن” الإيراني يختار الدوحة أرضاً لمواجهة النصر السعودي       انخفاض مبيعات البنك المركزي إلى 176.61 مليون دولار       هواوي تعلن عن تطوير نظام خاص بها       العثور على مخبأ للأسلحة والمتفجرات بعملية دهم غربي الانبار       انتخاب نائب لرئيس لجنة التعليم النيابية ومقرر لها       الحلبوسي والعامري يبحثان ملف إكمال الكابينة الحكومية       الاستخارات العسكرية : القبض على أبو انس السامرائي في الانبار      

اربع عادات اخطر من التدخين على حياة الإنسان

أغسطس 18, 2018 | 9:31 ص

كشف العلماء عن أخطر أربع عادات يمكن أن تؤدي إلى موت الإنسان أو إصابته بأمراض خطيرة ونادرة لا يمكن الشفاء منها.

وقال العلماء إن نمط الحياة المرتبط بكثرة الجلوس وعدم الحركة، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء أو سرطان الثدي أو الرئة.

كما أن الإكثار في تناول اللحوم ومنتجات الألبان تعزز نمو الخلايا السرطانية، كونها تحتوي بشكل كبير على هرمون “IGF-1″، وفق موقع “وان”.

وحذر العلماء من الطبخ على الغاز، لأنه يدخل مواد سامة تشبه إلى حد كبير المواد التي تحتويها السجائر، وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية أيضا.

وأخطر هذه العادات هي قلة النوم. فقد أفاد العلماء أن هذه العادة أخطر من الإدمان على التدخين والأطعمة الضارة وتناول الكحول، لأنها تزيد إلى حدّ كبير جدّاَ من مخاطر الإصابة بالسرطان.