عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       الحرس الثوري الإيراني: سنسقط كل الطائرات المسيرة       راموس جاهز لمواجهة إشبيلية غداً       التايمز: الهجوم على أرامكو كشف مدى الضعف لدى السعودية       الخارجية الايرانية: مقترح ماكرون غير قابل للتحقيق في أطر الإدارة الأمريكية       امانة بغداد : رفع الكتل الكونكريتية شرقي العاصمة       ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح       الحلبوسي يرفض الخروقات المتكررة بسبب إخفاقات الأجهزة الاستخبارية       موسوي: على واشنطن أن تدرك فشل سياسة العقوبات ضد إيران       لأمن الوطني يعتقل منفذ تفجير كربلاء داخل مطعم قريب       الجيش اليمني يستهدف مرتزقة العدوان السعودي في عسير       النصر يحذر من مغبة التراخي الامني على امن المواطنين ويدين تفجير كربلاء       فيسبوك توقف “عشرات آلاف التطبيقات” في إطار حماية الخصوصية       بورنموث يعود بفوز ثمين من معقل ساوثهامبتون       ظريف: الرياض نفسها غير مقتنعة بضلوع إيران بهجوم أرامكو       الامن الوطني يعتقل منفذ تفجير كربلاء      

الحوثي يعلن انتهاء هدنة العمليات العسكرية البحرية

أغسطس 16, 2018 | 11:30 ص

أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي ,فجر اليوم الخميس , انتهاء هدنة العمليات العسكرية البحرية الأُحادية الجانب ,

 

وإذ رأى أنّ الهدنة أوصلت صوت الشعبِ اليمنيِّ الرافض للعدوانِ والداعي إلى السلام، أشار الحوثي إلى أن عدم قبول دول التحالفِ السعوديِ وحلفائها الهدنة يؤكد أنها صانِعةُ إرهاب وتاجرةُ حروب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء عن هدنة لإيقاف العمليات العسكرية البحرية بدأت من منتصف ليل 31 تموز/ يوليو.

 

على صلة، أكد المتحدِّث الرسميُّ باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام نجاح عملية استهدافِ مطارِ أبو ظبي الدوليّ مشيراً إلى أنها أحدثتْ دماراً في المطار.

 

واستهدفت “أنصار الله” مطار أبو ظبي في تموز/ يوليو 2018 بطائرات مسيرة من نوع “صماد 3” إلا أن الإمارات نفت تعرض المطار لأي هجوم.

 

وفي تصريحات لقناة المسيرة كشف عبد السلام عن أنّ ملفّ الصواريخ الباليستية هو أكثرُ الملفات التي تبحثها أطراف دولية مع “أنصار الله”.

 

عبدُ السلام أكد أنّ تنظيم القاعدة وداعش موجودان ضمن قوى العدوان في مناطق الساحل الغربيّ إضافة إلى “دور إسرائيليّ ناشط هناك.

 

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً منْ نوع “بدر1” على معسكر القوات السعودية في نجران، حيث سيطر الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع العسكرية السعودية غرب موقع السديس في نجران.

 

كذلك دمرت آليتين عسكريتين لقوات الرئيس هادي والجيش السعودي جنوب ساحل ميدي في حجّة غربي اليمن.

 

في غضون ذلك شنّت طائرات التحالف السعودي 15 غارة على مديرية باقم الحدودية في صعدة، كما أغارت على مديرية المصلوب في الجوف شرق البلاد.