عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

مصدر : صالح يرشح 7 وزراء في الحكومية المرتقبة بحجة الاستقلالية .       اليونيسيف : استشهاد وأصابة 37 طفلا في هجوم التحالف السعودي الاخير على الجوف .       شيوخ ووجهاء عشائر نينوى يشيدون بجهود الحشد الشعبي .       المعموري : إعلان موعد تقديم الكابينة الوزارية للتصويت خطوة بالاتجاه الصحيح .       اعتقال 195 متسولاً في بغداد .       الحرس الثوري : قتل 120 جنديا امريكيا في قاعدة عين الاسد .       النزاهة : أمر استقدام بحق النائب الأول لمحافظ نينوى ، لصرف اكثر من ملياري دينار .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       البعيجي : المحاصصة لم تفارق بعض القوى في تشكيل الحكومة الجديدة .       تحقيق بعقوبة تحكم بحجز مبلغ مالي مودع من مجلس ديالى في المصرف المتحد للاستثمار .       ضبط 12 سيارة مطلوبة  في بغداد .       الحبس المشدد لمعاون طبي افتتح صيدلية يروج خلالها لمواد مخدرة في بغداد .       الاعلان عن اول اصابة بـ فيروس كورونا في ايران       الدفاع الروسية : الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة محملة بالأسلحة إلى شمال سوريا       عطية عبر الفيسبوك يحذر من غزارة الامطار وسيول شمال البلاد      

الحوثي يعلن انتهاء هدنة العمليات العسكرية البحرية

أغسطس 16, 2018 | 11:30 ص

أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي ,فجر اليوم الخميس , انتهاء هدنة العمليات العسكرية البحرية الأُحادية الجانب ,

 

وإذ رأى أنّ الهدنة أوصلت صوت الشعبِ اليمنيِّ الرافض للعدوانِ والداعي إلى السلام، أشار الحوثي إلى أن عدم قبول دول التحالفِ السعوديِ وحلفائها الهدنة يؤكد أنها صانِعةُ إرهاب وتاجرةُ حروب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء عن هدنة لإيقاف العمليات العسكرية البحرية بدأت من منتصف ليل 31 تموز/ يوليو.

 

على صلة، أكد المتحدِّث الرسميُّ باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام نجاح عملية استهدافِ مطارِ أبو ظبي الدوليّ مشيراً إلى أنها أحدثتْ دماراً في المطار.

 

واستهدفت “أنصار الله” مطار أبو ظبي في تموز/ يوليو 2018 بطائرات مسيرة من نوع “صماد 3” إلا أن الإمارات نفت تعرض المطار لأي هجوم.

 

وفي تصريحات لقناة المسيرة كشف عبد السلام عن أنّ ملفّ الصواريخ الباليستية هو أكثرُ الملفات التي تبحثها أطراف دولية مع “أنصار الله”.

 

عبدُ السلام أكد أنّ تنظيم القاعدة وداعش موجودان ضمن قوى العدوان في مناطق الساحل الغربيّ إضافة إلى “دور إسرائيليّ ناشط هناك.

 

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً منْ نوع “بدر1” على معسكر القوات السعودية في نجران، حيث سيطر الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع العسكرية السعودية غرب موقع السديس في نجران.

 

كذلك دمرت آليتين عسكريتين لقوات الرئيس هادي والجيش السعودي جنوب ساحل ميدي في حجّة غربي اليمن.

 

في غضون ذلك شنّت طائرات التحالف السعودي 15 غارة على مديرية باقم الحدودية في صعدة، كما أغارت على مديرية المصلوب في الجوف شرق البلاد.