المنتخب الكوري يتجاوز الصين ويتصدر المجموعة الثالثة       الخارجية الروسية: لدينا ادلة على وجود صلة بين واشنطن وداعش       ارسنال يسعى لخطف لاعب ريال مدريد المعار جيمس رودريغيز       نائب يكشف عن ترحيل ملف رؤساء اللجان النيابية الى الفصل التشريعي الثاني       وزارة التربة: مبادرة من السفارة اليابانية تهدف الى تطوير العملية التربوية في المدارس العراقية       مزايا خفية في محرك غوغل قد يجهلها كثيرون       قائد القوات البحرية الايرانية يعلن عن قرب اجراء مناورات مشتركة مع روسيا       الحشد الشعبي: سنستهدف القواعد الامريكية في حال اعلنت واشنطن تواجدها في العراق كاحتلال       سائرون يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في خروقات شركات الهاتف النقال       محكمة جنايات ذي قار تصدر حكما بالسجن 17 عاما لتاجري مخدرات       المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة خلال الشهر الجاري       ارتفاع مبيعات البنك المركزي ل 259.03 مليون دولار       رويترز: بن سلمان متمسك بقاتل خاشقجي.. “حرٌ ومرضيٌ عنه”       اتفاق اوبك بتخفيض الانتاج ينعكس ايجابا على اسعار النفط       تحركات امريكية مريبة على المناطق الصحرارية القريبة من الحدود العراقية السورية      

خمسة أسباب لصوت مكابح السيارة المزعج وطرق علاجها

أغسطس 16, 2018 | 10:01 ص

يؤكد خبراء السيارات أن المكابح من أهم أجزاء السيارة ووسيلة الأمان الأولى لها، لكن في بعض الأحيان تتحول المكابح لعنصر مزعج لقائد السيارة لصدور أصوات ضجيج وصفير عند الضغط على دواسة المكابح، ولا يستطيع السائق تحديد سبب ذلك.

وأوضح خبراء السيارات أن هناك أسباب عدة لهذه الأصوات المزعجة وكذلك يمكنك معالجتها بنفسك من خلال الطرق التالية:

1- قد يكون الصوت خارج من “الطنابير” لتفكك أحد البراغي عن مكانه، مما يؤدي لإهتزاز الطنابير مما يسبب الصوت العالي، لذا كل ما عليك فعله ربط البراغي بإحكام.

2- احتكاك تيل المكابح والطنابير بسبب وجود صدأ ينتج أصوات مزعجة، لذا كل ما عليك استخدام “الشحم” في عمل طبقة عازلة بين تيل المكابح والطنابير بدهن الطنابير به، وبذلك يتوقف الصوت.

3- قد يكون سبب الصوت المزعج سببه تآكل تيل الفرامل وتلفه، وفي هذه الحالة يجب تغيير طاقم تيل المكابح بالكامل؛ حتى لا يتسبب في تلف الطنابير.

4- وقد يكون السبب تلف الطنابير وتعرضها للتآكل، في هذه الحالة يجب إعادة “خرط” تسطيح الطنابير مرة أخرى على يد متخصص، وإعادة تركيبها مرة ثانية بعد تغيير طاقم التيل الذي تسبب في تآكلها، وفي حال تلفها بالكامل فيجب تغيير طاقم الطنابير بالكامل.

5- ومن أهم ما يمكن أن تفعله للحفاظ على الطنابير من التلف وسرعة تلف تيل المكابح، الاختيار الجيد لنوعية تيل المكابح حتى لا تحدث كل هذه المشاكل.