حكومة صلاح الدين تطالب بتكثيف الجهد الأمني في صحراء المحافظة       سائرون تعتزم استجواب العلاق بشان تلف سبعة مليارات نتيجة الامطار       مصرع واصابة اربعة من حماية محافظ كركوك بحادث سير اثناء توجههم لبغداد للقاء عبد المهدي       صادقون تقدم 10 مرشحين اغلبهم من البصرة لتولي وزارة الثقافة       المالية النيابية تكشف عن ابرز التعديلات على موازنة 2019       الفياض سيلجأ إلى المعارضة إذا لم ينل وزارة الداخلية       أوبك تحذر من تخمة نفطية في 2019       العلماء يتوصلون لفائدة غير متوقعة للشاي       إنضباطية اتحاد الكرة تصدر قرارات مهمة       سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ”الدماغ”!       زوكربرغ ينضم لمجموعة سرية إسرائيلية.. وعاصفة من التساؤلات       عبد المهدي لتحالف العبادي: فاوضوا الصدر والعامري حول وزاراتكم       دييغو كوستا ينضم إلى قائمة المصابين في أتلتيكو مدريد       رئاسة الجمهورية: الرئيس صالح سيزور ايران وبعض دول الجوار الأسبوع المقبل       أجزاء من جسم الإنسان قد تضمر مستقبلا      

خمسة أسباب لصوت مكابح السيارة المزعج وطرق علاجها

أغسطس 16, 2018 | 10:01 ص

يؤكد خبراء السيارات أن المكابح من أهم أجزاء السيارة ووسيلة الأمان الأولى لها، لكن في بعض الأحيان تتحول المكابح لعنصر مزعج لقائد السيارة لصدور أصوات ضجيج وصفير عند الضغط على دواسة المكابح، ولا يستطيع السائق تحديد سبب ذلك.

وأوضح خبراء السيارات أن هناك أسباب عدة لهذه الأصوات المزعجة وكذلك يمكنك معالجتها بنفسك من خلال الطرق التالية:

1- قد يكون الصوت خارج من “الطنابير” لتفكك أحد البراغي عن مكانه، مما يؤدي لإهتزاز الطنابير مما يسبب الصوت العالي، لذا كل ما عليك فعله ربط البراغي بإحكام.

2- احتكاك تيل المكابح والطنابير بسبب وجود صدأ ينتج أصوات مزعجة، لذا كل ما عليك استخدام “الشحم” في عمل طبقة عازلة بين تيل المكابح والطنابير بدهن الطنابير به، وبذلك يتوقف الصوت.

3- قد يكون سبب الصوت المزعج سببه تآكل تيل الفرامل وتلفه، وفي هذه الحالة يجب تغيير طاقم تيل المكابح بالكامل؛ حتى لا يتسبب في تلف الطنابير.

4- وقد يكون السبب تلف الطنابير وتعرضها للتآكل، في هذه الحالة يجب إعادة “خرط” تسطيح الطنابير مرة أخرى على يد متخصص، وإعادة تركيبها مرة ثانية بعد تغيير طاقم التيل الذي تسبب في تآكلها، وفي حال تلفها بالكامل فيجب تغيير طاقم الطنابير بالكامل.

5- ومن أهم ما يمكن أن تفعله للحفاظ على الطنابير من التلف وسرعة تلف تيل المكابح، الاختيار الجيد لنوعية تيل المكابح حتى لا تحدث كل هذه المشاكل.