مطالبات نيابية بإعفاء ذوي الرعاية الاجتماعية من أجور الكهرباء والماء       التجارة تلغي 25 وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي       كاتانيتش يزج بلاعبين جدد في نهائي بطولة الصداقة       التباطؤ الاقتصادي الحاد يؤثر على أسعار النفط       دراسة: زيت الطهي المستخدم أكثر من مرة يساهم بتكاثر الخلايا السرطانية       الحشد يستنفر ملاكاته البحرية لانتشال الجثث المفقودة لشهداء عبارة الموصل       النقاط السوداء على الموز.. مؤشر على أنها أصبحت ناضجة بما فيه الكفاية للأكل       مالية الحشد تعلن إنهاء 50% من توطين رواتب منتسبيها       القوات الحشد تعثر على مضافة لداعش تحوي اسلحة ومواد متفجرة       الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة       الكعبي يستقيل من منصب نائب رئيس القوة الجوية       خبراء يعملون على زراعة ذكاء صناعي يحل محل التعليم ويلغي الحاجة إلى المدارس       قطر تستعد لافتتاح خط بري بحري مع العراق       رئيس البرلمان يغادر بغداد متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية       علماء يكتشفون نوع من الطحالب له القدرة فى منع حدوث عمليات بتر الأطراف التالفة      

دراسة : الاسماك الدهنية تحسن دماغ الاطفال

أغسطس 14, 2018 | 5:11 م

كشفت دراسة كندية حديثة، أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا3″، وعلى رأسها الأسماك الدهنية، يمكن أن تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال.

الدراسة أجراها باحثون بقيادة عالم الأعصاب الكندي بيل هاريس، ونشر نتائجها في العدد الأخير من دورية (Journal of Nutritional Biochemistry) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الباحثون الوظائف التنفيذية لدى 307 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 6 أعوام في شمال غانا.

وكان الهدف من الدراسة رصد العلاقة بين مستويات الأحماض الدهنية “أوميجا3” وقوة الإدراك لدى الأطفال، حيث تم جمع عينات من الدم وتحليلها، بالتزامن مع إجراء اختبارت لتقييم الوظائف التنفيذية للأطفال حسب سنهم.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين كانت لديهم مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية “أوميجا3″، كان أداؤهم أفضل في تنفيذ المهام التنفيذية، في دليل على تحسن وظائف الدماغ لديهم.