المنتخب الكوري يتجاوز الصين ويتصدر المجموعة الثالثة       الخارجية الروسية: لدينا ادلة على وجود صلة بين واشنطن وداعش       ارسنال يسعى لخطف لاعب ريال مدريد المعار جيمس رودريغيز       نائب يكشف عن ترحيل ملف رؤساء اللجان النيابية الى الفصل التشريعي الثاني       وزارة التربة: مبادرة من السفارة اليابانية تهدف الى تطوير العملية التربوية في المدارس العراقية       مزايا خفية في محرك غوغل قد يجهلها كثيرون       قائد القوات البحرية الايرانية يعلن عن قرب اجراء مناورات مشتركة مع روسيا       الحشد الشعبي: سنستهدف القواعد الامريكية في حال اعلنت واشنطن تواجدها في العراق كاحتلال       سائرون يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في خروقات شركات الهاتف النقال       محكمة جنايات ذي قار تصدر حكما بالسجن 17 عاما لتاجري مخدرات       المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة خلال الشهر الجاري       ارتفاع مبيعات البنك المركزي ل 259.03 مليون دولار       رويترز: بن سلمان متمسك بقاتل خاشقجي.. “حرٌ ومرضيٌ عنه”       اتفاق اوبك بتخفيض الانتاج ينعكس ايجابا على اسعار النفط       تحركات امريكية مريبة على المناطق الصحرارية القريبة من الحدود العراقية السورية      

ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء

أغسطس 13, 2018 | 12:54 م

استطاع باحث بريطاني من ابتكار ملابس جديدة تمكن مستخدمها من التنفس تحت المياه، حيث تمكن بالفعل من صناعة النموذج الأولي من هذه الملابس.

 

وذكرت قناة دويتشه فيللة الالمانية في خبر تابعته النجباء نيوز , أن الباحث البريطاني جون كامي تمكن بالفعل من تصنيع النموذج الاولي وهو مستوحى من من جلود الحشرات، والقادرة على استخلاص الأكسجين من الماء وإطلاق ثاني أكسيد الكربون، وهي ذات أهمية لتنفس الإنسان في المياه خصوصا بحلول عام 2100 مع ارتفاع حرارة الأرض وغرق مدن ساحلية عديدة”.

 

وقال كامي إنه “بحلول عام 2100 من المتوقع أن ترتفع درجة حرارة الأرض بمقدار 3.2 درجة مئوية مما سيؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات على نحو يؤثر على أكثر من 30 بالمئة من سكان العالم مع غرق العديد من المدن الساحلية الرئيسية”.

 

واضاف ” لقد توصلت الى الفكرة بعد دراسة أجسام الحشرات القادرة على الغوص تحت الماء، و أن جلود هذه الحشرات لها خواص تطرد المياه إلى الخارج بحيث تصنع طبقة عازلة من الأكسجين بين جسم الحشرة والمياه. وتساعد هذه الطبقة العازلة في الحفاظ على جسم الحشرة جافا، كما تساعدها في التنفس عن طريق تبادل الغازات بحيث تسمح للأكسجين الذائب في المياه بالمرور إلى أجسام تلك الحشرات”.

 

واشارت الصحيفة الى أن ” الملابس التي ابتكرها الباحث كامي تتكون من قطعتين، أولهما قناع يغطي الأنف والفم ثم قطعة ثانية تغطي الجسم، مصنوعة من خامات مطاطية مقاومة للمياه وتحتوي على مسام بالغة الصغر تسمح بمرور الهواء وتمنع تسلل المياه إلى الداخل”.