آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات       النزاهة تضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى       الحشد ينفذ عملية أمنية في قضاء الطارمية شمال العاصمة بحثا عن مطلوبين       “جونز هوبكنز”: 217 ألف إصابة جديدة بكورونا في العالم والحصيلة 10,6 مليون       قفوا مع المهدي ..       البعيجي : تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين أمر غير مبرر بعد اعلان الجهات المختصة توفير السيولة المالية       المقال الثقيل…لماذا يقدم الشيعة الثورة على الدولة؟       خطوة طال انتظارها ..      

تحفة سامسونغ نوت 9 أم قنبلة هواوي بي 20 برو.. أيهما تختار؟

أغسطس 13, 2018 | 10:51 ص

أثار طرح هاتف “غالاكسي نوت 9″، مؤخرا، فضولا لدى مستخدمي الهواتف الذكية فأخذوا يقارنون بين الميزات التي جاء بها وما تمتاز به أجهزة أخرى جرى طرحه في العام الحالي مثل “هواوي بي 20 برو”.

 

وبحسب مقارنة أجراها موقع “ديجيتال ترندز” التقني، فإن هاتفي كل من سامسونغ وهواوي يتشابهان في بعض الجوانب إلى حد التقارب لكنهما يختلفان في أمور أخرى مثل الوزن فوزن “غالاكسي نوت 9” يصل إلى 204 غرامات بينما يبلغ وزن هاتف “هواوي بي 20 برو” 180 غراما.

 

أما على مستوى التخزين فيتشابه الهاتفان إلى حد كبير، إذ يقدمان سعة 128 غيغابايت لكن الشركة الجنوبية طرحت هاتفها الجديد بسعتين اثنتين إذ ثمة “نوت 9” بسعة 128 غيغا وآخر بسعة تصل 512 غيغا، وتبعا لهذا فإن الشركة الجنوبية تفوقت على نظيرتها الصينية في مسألة التخزين.

 

وزودت سامسونغ هاتفها بكاميرا خلفية من عدستين تصل دقتهما إلى 12 ميغابيكسل أما كاميرا الواجهة فتصل دقتها إلى 8 ميغابيكسل، ويتيح جهاز الشركة الكورية الجنوبية التقاط الصور ببطء وأخذ 960 إطارا في الثانية، لكن هاتف هواوي مبهر أيضا في هذه الناحية إذ يتمتع بكاميرا من ثلاث عدسات في الخلف تصل دقتها إلى 40 ميغابيكسل.

 

وتصل قدرة الشحن في الجهازين إلى 4000 ميلي أمبير/ساعة، إلا أن هاتف سامسونغ يوفر ميزة الشحن اللاسلكي.

 

وطرحت الشركتان الهاتفين بسعرين متقاربين، فغالاكسي نوت 9 متاح بألف وثلاثين دولارا بينما يباع هواوي بي 20 برو بألف دولار.

 

ومن ناحية مقاومة المياه، يقدم الهاتفان الذكيان أداء متقاربا إذ يحقق غالاكسي نوت 9 معدل 68 IP بينما يصل الهاتف الصيني إلى 67 IP، ويعد IP مقياسا عالميا لقياس درجة مقاومة الأجهزة للماء والغبار والحرارة.