5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

العراق بالمرتبة التاسعة في قائمة أرخص الدول العربية في أسعار البنزين

يوليو 31, 2018 | 12:48 م

كشفت بيانات حديثة نشرها موقع «Globalpetrolprices» عن تبوء العراق المرتبة التاسعة في قائمة أرخص الدول العربية في أسعار البنزين.

 

وذكر الموقع الذي يختص في تصنيف أسعار البنزين حول العالم، أن فنزويلا حلّت في المرتبة الأولى كأرخص دولة في أسعار البنزين بـ 0.01 دولار للتر، ومن خلفها إيران بـ 0.27 دولار للتر، تليهما السودان في المركز الثالث بـ 0.34 دولار للتر، لتتصدر قائمة الدول العربية.

 

وأضاف الموقع أن الجزائر جاءت في المرتبة الثالثة عربياً والخامسة عالمياً بـ 0.36 دولار للتر، تلتها مصر في المركز الرابع عربياً والتاسع عالمياً، بـ 0.44 دولار، ثم البحرين في المرتبة الخامسة عربياً والـ 11 عالمياً بـ 0.53 دولار للتر.

 

وأظهرت البيانات أن السعودية حلّت في المركز السادس عربياً والـ 14 عالمياً بسعر البنزين 0.54 دولار للتر، في حين جاءت قطر في المرتبة السابعة عربياً، والـ 16 عالمياً بـ 0.56 دولار للتر، تلتها سلطنة عمان في المركز الثامن عربياً والـ 17 عالمياً بـ 0.58 دولار للتر، ثم العراق في المركز التاسع عربياً، والـ 20 عالمياً بـ 0.63 دولار للتر.

 

وأوضح الموقع أن الإمارات جاءت في المرتبة العاشرة عربياً، والـ 22 عالمياً بـ 0.67 دولار للتر، ثم تونس في المرتبة الحادية عشرة عربياً والـ 30 عالمياً بـ 0.73 دولار للتر، في حين جاءت لبنان في المركز الثاني عشر عربياً والـ 49 عالمياً بسعر بنزين بنحو 0.93 دولار للتر، وموريتانيا في المركز الثالث عشر عربياً والـ 80 عالمياً بـ 1.13 دولار للتر، والمغرب المركز الرابع عشر عربياً والـ 92 عالمياً بـ 1.21 دولار للتر، تلتها اليمن في المركز الخامس عشر عربياً والـ 116 عالمياً بـ 1.40 دولار للتر، وأخيراً الأردن في المركز السادس عشر عربياً والـ 124 عالمياً بـ 1.48 دولار للتر.

 

من جانب آخر، تصدرت ايسلندا قائمة الدول الأغلى في أسعار البنزين بـ 2.15 دولار للتر، تلتها هونغ كونغ بـ 2.09 دولار للتر، ثم النرويج بـ 2.02 للتر.

 

ووفقاً للموقع الذي استند في بياناته على أسعار البنزين حتى تاريخ 23 تموز الماضي، فإن متوسط سعر لتر البنزين حول العالم بلغ 1.17 دولار للتر، ومع ذلك تختلف الأسعار بين دولة وأخرى بحسب الضرائب المفروضة وعوامل أخرى.