القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

العراق بالمرتبة التاسعة في قائمة أرخص الدول العربية في أسعار البنزين

يوليو 31, 2018 | 12:48 م

كشفت بيانات حديثة نشرها موقع «Globalpetrolprices» عن تبوء العراق المرتبة التاسعة في قائمة أرخص الدول العربية في أسعار البنزين.

 

وذكر الموقع الذي يختص في تصنيف أسعار البنزين حول العالم، أن فنزويلا حلّت في المرتبة الأولى كأرخص دولة في أسعار البنزين بـ 0.01 دولار للتر، ومن خلفها إيران بـ 0.27 دولار للتر، تليهما السودان في المركز الثالث بـ 0.34 دولار للتر، لتتصدر قائمة الدول العربية.

 

وأضاف الموقع أن الجزائر جاءت في المرتبة الثالثة عربياً والخامسة عالمياً بـ 0.36 دولار للتر، تلتها مصر في المركز الرابع عربياً والتاسع عالمياً، بـ 0.44 دولار، ثم البحرين في المرتبة الخامسة عربياً والـ 11 عالمياً بـ 0.53 دولار للتر.

 

وأظهرت البيانات أن السعودية حلّت في المركز السادس عربياً والـ 14 عالمياً بسعر البنزين 0.54 دولار للتر، في حين جاءت قطر في المرتبة السابعة عربياً، والـ 16 عالمياً بـ 0.56 دولار للتر، تلتها سلطنة عمان في المركز الثامن عربياً والـ 17 عالمياً بـ 0.58 دولار للتر، ثم العراق في المركز التاسع عربياً، والـ 20 عالمياً بـ 0.63 دولار للتر.

 

وأوضح الموقع أن الإمارات جاءت في المرتبة العاشرة عربياً، والـ 22 عالمياً بـ 0.67 دولار للتر، ثم تونس في المرتبة الحادية عشرة عربياً والـ 30 عالمياً بـ 0.73 دولار للتر، في حين جاءت لبنان في المركز الثاني عشر عربياً والـ 49 عالمياً بسعر بنزين بنحو 0.93 دولار للتر، وموريتانيا في المركز الثالث عشر عربياً والـ 80 عالمياً بـ 1.13 دولار للتر، والمغرب المركز الرابع عشر عربياً والـ 92 عالمياً بـ 1.21 دولار للتر، تلتها اليمن في المركز الخامس عشر عربياً والـ 116 عالمياً بـ 1.40 دولار للتر، وأخيراً الأردن في المركز السادس عشر عربياً والـ 124 عالمياً بـ 1.48 دولار للتر.

 

من جانب آخر، تصدرت ايسلندا قائمة الدول الأغلى في أسعار البنزين بـ 2.15 دولار للتر، تلتها هونغ كونغ بـ 2.09 دولار للتر، ثم النرويج بـ 2.02 للتر.

 

ووفقاً للموقع الذي استند في بياناته على أسعار البنزين حتى تاريخ 23 تموز الماضي، فإن متوسط سعر لتر البنزين حول العالم بلغ 1.17 دولار للتر، ومع ذلك تختلف الأسعار بين دولة وأخرى بحسب الضرائب المفروضة وعوامل أخرى.