اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

حرب للنجباء نيوز: قرار العبادي بسحب يد الفهداوي قانوني ودستوري

يوليو 29, 2018 | 5:56 م

وصف الخبير القانوني “طارق حرب” قرار العبادي بسحب يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بالقانوني والدستوري .

وقال حرب في حديث للنجباء نيوز ، ان قرار العبادي بسحب يد وزير الكهرباء جاء وفقا لقانون انضباط موظفي الدولة لسنة 1991 المعدل”.

لافتا الى ان القرار يعد قانونيا ودستوريا ولا اشكال  فيه .

واضاف الخبير القانوني ” ان مسألة سحب اليد تعني وجود ملفات معينة بحق الشخص المعني تستدعي تحقيقا “.

لافتا الى ان الفهداوي سيبقى يتمتع بتسمية وزير ولكن دون ادنى صلاحيات لحين اكمال التحقيقات التي لا تحدد بسقف زمني معين “.

وعن الاجراءات القانونية التي قد تتخذ ضد هذا القرار ، قلل حرب من ذلك مؤكد ان المتبقي من وقت لمحاسبة الحكومة قد لا يكفي لذلك خصوصا مع قرب تشكيل الحكومة الجديدة .