الشباب والرياضة تطلق رواتب موظفيها لشهر حزيران الماضي يوم غد       وزارة الصحة تسجل 2734 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 95 حالة وفاة       بمشاركة الحشد الشعبي … الاعلام الامني يعلن النتائج الاولية لعمليات ابطال العراق بمرحلتها الرابعة       الحشد يقتل ثلاثة دواعش يتحصنون بمضافة في زور نهر ديالى       ايران : اغتيال الجنرال سليماني مثال بارز على ارهاب الدولة الامريكي       بدرجة حرارة 50 مْ … تعرف على حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الاسواق المحلية       اللواء الأول في الحشد يطهر 75 كم2 شمال ديالى ويفجر 5 عبوات ناسفات       البعيجي : عدم صرف رواتب منتسبي وزارة الصحة بخس بحقهم وهم جدار الصد الاول في مواجهة جائحة كورونا       وزارة الصحة تعلن تسجيل 2848 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 78 حالة وفاة       العمليات المشتركة تصدر بيان بمناسبة تحرير الموصل وتؤكد : كانت ملحمة وطنية عراقية تكاتفت بها جميع قواتنا الامنية والمواطنين       من وراء صفقة تجديد عقود الهاتف النّقال ؟       الصحة تسجل 2170 اصابة جديدة بكورونا و 103 حالة وفاة       اللواء الثاني وطبابة الحشد يدفنان 111 متوفيا بكورونا في النجف الأشرف       طهران: الكذب والتهم ونشر الكراهية من ثوابت السياسة الخارجية الامريكية      

للأثرياء فقط.. رحلات سياحية للفضاء في 2020

يوليو 11, 2018 | 10:26 ص

تعتزم شركة يقع مقرها في الولايات المتحدة، إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء بحلول العام 2020، مقابل سعر سيكون باهظا، حيث سيصل ثمن التذكرة إلى 250 ألف دولار.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن مؤسس شركة “فيرجن غالاكتيك”، ريتشارد برانسون، وقع عقدا مع جهات إيطالي لإقامة منشأة فضائية بمدينة غروتاغلي، جنوب البلاد.

 

وما زالت الشركة في حاجة إلى الحصول على موافقة رسمية من السلطات الإيطالية حتى تستخدم طائرات تستطيع الارتفاع إلى مستوى لا تبلغه الطائرات التجارية حاليا.

 

ولن يقتصر دور المنشأة الفضائية على إطلاق الرحلات السياحية للفضاء فقط، لكنها ستكون متاحة للباحثين والعلماء بحسب ما أكدته الشركة.

 

وينتظر أن تجري الرحلة على طائرة “WhiteKnightTwo” يقودها طياران بسرعة 1.9 ماخ، وبمقدورها الوصول إلى ارتفاع 114 ألف و500 متر.

 

ووفقا للصحيفة البريطانية، فقد حجز نحو 700 من المشاهير بينهم براد بيت وكاتي بيري، أولى رحلات الفضاء التي ستجري على الأرجح في مطلع 2020.