مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

ماهي الفواكه التي تنحف الجسم

يونيو 28, 2018 | 11:20 ص

قال اختصاصي التغذية محمد آذرفر أن تناول بعض الفواكه يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون والتخسيس ، موضحا بعض خصائصها.

 

و ذكر محمد آذرفر، أخصائي التغذية والانظمة الغذائية العلاجية ، في قوله حول الثمار التي يمكن أن يساعد تناولها على التخسيس ومنها التوت الازرق Blueberry هي واحدة من الفواكه الحارقة للدهون والتي تساعد على التخسيس كما ان تناولها يؤدي الى انخفاض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

واضاف، إنه وفقاً لنتائج دراسة إذا تم تناول هذه الفاكهة يوميا فان 2٪ من الدهون ستزول من الجسم موضحا، إن السبب في ذلك يعود الى ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في الفاكهة ، ما يؤدي إلى القضاء على سموم الجسم والسمنة والوقاية من المشاكل الصحية.

 

واشار اختصاصي التغذية إلى دور جوز الهند في حرق الدهون ، قائلاً إن حامضا دهنيا يسمى تري غليسيريد موجود في جوز الهند ، ما يؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة 30٪ ، ويمكن استخدامها بدلاً من الوجبات الخفيفة.

 

ونوه الى أن زيت وحليب ومسحوق وعصير جوز الهند يمكن أن استخدامها أيضا في التخسيس.

 

ولفت اختصاصي التغذية الى أن التفاح والخوخ غنيان بالألياف ويسرعان عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، موضحا إن تناول التفاح والخوخ كوجبة خفيفة سيؤديان إلى الشبع؛ فالتفاح والخوخ مليئان بالبكتين ، ما يمنع الخلايا من امتصاص الدهون وجذب الماء بدلا منه.

 

وفي نهاية تصريحه اشار الى ان الموز عبارة عن فاكهة أخرى للتنحيف ويحتوي الموز على الكثير من الألياف التي تستهلك الدهون في الجسم وتقلل من الشهية. تناول الموز يمنع امتصاص الكربوهيدرات ، وهذا يرجع إلى وجود ألياف غير قابلة للهضم في الموز وهو مايجعل الجسم يستخدم الدهون المخزونة لتوليد الطاقة بدلا من الكربوهيدرات.

 

ونوه اختصاصي التغذية الى إن البوتاسيوم الموجود في الموز مفيد لبناء العضلات كما يسبب حرق الدهون ويمكن تناول الموز وحده أو مع الحليب.