خوفا من صواريخ “حزب الله”.. إسرائيل تحصن مواقعها الاستراتيجية       القرعة تضع منتخبنا الوطني في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس العالم       محافظة ديالى تكشف عن حصيلة قائمة الشرف للحشد الشعبي على مدار 5 سنوات متتالية داخل المحافظة       النجباء نيوز تنشر جدول امتحانات الدور الثاني للمراحل كافة       تسجيل ارتفاع في إيرادات جمرك بوابة البصرة       “واشنطن بوست”: بن سلمان وبن زايد فشلا في مواجهة الحوثيين باليمن       النصر يتهم حكومة عبدالمهدي بـ”مجاملة” إقليم كردستان على حساب الشعب العراقي       مجلس محافظة ذي قار يصوت بالاغلبية المطلقة على اقالة مدير صحة المحافظة       مانشستر يونايتد يقتل حلم ريال مدريد ببوجبا       عمليات بغداد : القبض على عصابتين احداهما بالسرقة والأخرى بتجارة المخدرات جنوبي وشرقي العاصمة       القوات اليمنية تنفذ عملية عسكرية على مواقع العدوان السعودي في عسير       محافظ بغداد: العاصمة تعاني من الطمر العشوائي ولن نسمح بتحولها الى مكبّ للنفايات       ضبط كمية من المكملات الغذائية مخالفة للضوابط في مطار النجف الاشرف الدولي       علي : الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على قانون الانتخابات المحلية       الرافدين يصدر توضيحا بشأن منح سلفة 10 ملايين لموظفي القطاع الخاص والمختلط      

ماهي الفواكه التي تنحف الجسم

يونيو 28, 2018 | 11:20 ص

قال اختصاصي التغذية محمد آذرفر أن تناول بعض الفواكه يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون والتخسيس ، موضحا بعض خصائصها.

 

و ذكر محمد آذرفر، أخصائي التغذية والانظمة الغذائية العلاجية ، في قوله حول الثمار التي يمكن أن يساعد تناولها على التخسيس ومنها التوت الازرق Blueberry هي واحدة من الفواكه الحارقة للدهون والتي تساعد على التخسيس كما ان تناولها يؤدي الى انخفاض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

واضاف، إنه وفقاً لنتائج دراسة إذا تم تناول هذه الفاكهة يوميا فان 2٪ من الدهون ستزول من الجسم موضحا، إن السبب في ذلك يعود الى ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في الفاكهة ، ما يؤدي إلى القضاء على سموم الجسم والسمنة والوقاية من المشاكل الصحية.

 

واشار اختصاصي التغذية إلى دور جوز الهند في حرق الدهون ، قائلاً إن حامضا دهنيا يسمى تري غليسيريد موجود في جوز الهند ، ما يؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة 30٪ ، ويمكن استخدامها بدلاً من الوجبات الخفيفة.

 

ونوه الى أن زيت وحليب ومسحوق وعصير جوز الهند يمكن أن استخدامها أيضا في التخسيس.

 

ولفت اختصاصي التغذية الى أن التفاح والخوخ غنيان بالألياف ويسرعان عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، موضحا إن تناول التفاح والخوخ كوجبة خفيفة سيؤديان إلى الشبع؛ فالتفاح والخوخ مليئان بالبكتين ، ما يمنع الخلايا من امتصاص الدهون وجذب الماء بدلا منه.

 

وفي نهاية تصريحه اشار الى ان الموز عبارة عن فاكهة أخرى للتنحيف ويحتوي الموز على الكثير من الألياف التي تستهلك الدهون في الجسم وتقلل من الشهية. تناول الموز يمنع امتصاص الكربوهيدرات ، وهذا يرجع إلى وجود ألياف غير قابلة للهضم في الموز وهو مايجعل الجسم يستخدم الدهون المخزونة لتوليد الطاقة بدلا من الكربوهيدرات.

 

ونوه اختصاصي التغذية الى إن البوتاسيوم الموجود في الموز مفيد لبناء العضلات كما يسبب حرق الدهون ويمكن تناول الموز وحده أو مع الحليب.