مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

رسميا … امريكا وكندا والمكسيك تنظم مونديال 2026

يونيو 13, 2018 | 3:01 م

اعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الملف الفائز بتنظيم بطولة كأس العالم في عام 2026 من خلال اجتماع الكونجرس الثامن والستين.

وأكد إنفانتينو خلال الكونجرس أن “البطولة الثالثة والعشرين من كأس العالم ستكون متواجدة في المكسيك، أمريكا وكندا”.

وما يميز البطولة عن ما تسبقها من نسخ هي إنها ستتضمن مشاركة 48 فريق لأول مرة منذ بدايتها في عام 1930، وهي المرة الأولى التي تقام في ثلاث دول مختلفة في وقت واحد.

وسبق للولايات المتحدة الأمريكية استضافت كأس العالم في نسخته عام 1994، كما سبق للمكسيك أن حصلت على استضافة البطولة في نسختي 1970 و 1986.