5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

ماذا بعد اتفاق سائرون والفتح وما دلالاته باختصار؟

يونيو 13, 2018 | 1:52 م

وفيق السامرائي

في وقت بالغ الحساسية محليا وإقليميا جاء اتفاق سائرون والفتح (حتى لو لم يتكامل تفصيلا ونأمل أن يتحقق كاملا) تأكيدا لما قلنا سابقا بأن الحرب الشيعية الشيعية وهم لا وجود له.

الاتفاق سيحقق انتعاشا وطنيا وراحة نفسية للشعب ويبعد شبح التآمر التكفيري ويفتح افق التفاعلات المدنية وينهي احتمالات الصراع خصوصا بعد حريق معدات مفوضية الانتخابات.

من المرجح بقاء تسلسلات الكتل الانتخابية كما هي أو تقريبا.

(ستأتي حكومة جديدة) في موعد أقرب مما كان مفترضا في وقت التصعيد السلبي.

نبارك للطرفين، ولكل من يلتحق، ولكل من يسعى ان يكون العراق مستقلا وقويا وآمنا.

التغيير مطلوب حتما ضمن الاطار السياسي العام والعراق لا يتوقف على فرد.