5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

ازمة اثرية بين الصين ومصر والسبب تمثال ابو الهول

يونيو 12, 2018 | 5:32 م

ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» الصينية أن السلطات المصرية وجهت نداء إلى منظمة اليونسكو بالتدخل لتفكيك النسخة المقلدة من تمثال أبو الهول فى الصين، نظرا لأنها «نسخة رديئة» لم توافق عليها مصر.وكانت الصين قد بنت منذ عام ٢٠١٤ فى منطقة ثقافية صناعية فى شمال البلاد نسخة لتمثال أبو الهول بنفس حجم التمثال الأصلى الموجود فى الجيزة، وبلغ طوله ٦٠ مترا، وارتفاعه ٢٠ مترا.

ولكن المسئولين عن إنشائه كانوا قد ذكروا وقتها أن التمثال سيستخدم فى تصوير بعض المسلسلات التليفزيونية، وسيتم تفكيكه بعد ذلك، وهو ما لم يحدث.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين المصريين لم يتواصلوا فقط مع اليونسكو، بل أجروا محاولات مماثلة مع وزارة الخارجية الصينية، معتبرين أن النسخة الصينية من أبو الهول إساءة لتراث مصر الثقافي.