عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هذه الوظائف تشكل خطرا على قلب المرأة       بعد وفاة 42 شخصًا.. آبل تعلن الحرب على تطبيقات السجائر الإلكترونية       النزاهة: صدور أوامر استقدامٍ بحق مسؤولين كبار في النجف       الدفاع : إعادة 54 الفا من المفسوخة عقودهم إلى الخدمة لغاية الان       بعد ان تبرأت منهم المرجعية والشعب..الفاسدون في قبضة العدالة       مجلس وزراء عبد المهدي .. يمعن في تحدّيه لمطالب الشعب الثائر والمرجعية الدينية العليا       اوامر استقدام لمحافظ ذي قار السابق ومدير التربية ورئيس هيئة الاستثمار بتهم فساد       الدفاع المدني: 9 فرق تكافح الان حريق شارع الرشيد       صدور أمراً بإلقاء القبض على محافظ بابل كرار العبادي وتأجيل محاكمته لعدم حضوره اليوم       المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للبت بقرار البرلمان بشأن حل مجالس المحافظات       تعرف على حاله الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة       مجلس الشورى الأيراني يناقش الاحداث الاخيرة ووزير الداخلية يؤكد ان القوى الامنية ستتصدى بحزم للمخلين بامن وراحة المواطنين       نائب يخاطب وزير الدفاع : عليك تقديم استقالتك قبل ان تطلق تصريحات مثيرة للفتنه       السيد الخامنئي: السلطات الثلاث اتخذت قرارا مدروسا بشأن خطة تقنين استهلاك الوقود ويتعين تطبيقه       حكومة كندا تصدر بياناً بشأن تظاهرات العراق      

طرق إستخدام بعض المواد الغذائية الموجودة في المطبخ للعناية ببشرة المرأة

مايو 28, 2018 | 11:09 ص

تستخدم النساء الخضروات وبعض المواد الغذائية في الطبخ، ولكن هناك فوائد أخرى لهذه العناصر الغذائية ومنها تجميل المرأة وخاصة بشرتها، ومن هذه الخضروات البطاطا والخيار وغيرها ,

ونشر موقع “بولد سكاي” تقريرا أشار به لفوائد وطرق استخدام بعض المواد الغذائية الموجودة في المطبخ للعناية ببشرة المرأة، وهذه هي العناصر والوصفات:

 

البطاطا

تواجه معظم النساء مشكلة فرط نمو شعر الوجه، وخاصة الشعر فوق الشفة العليا، ولكن في بعض الحالات، يكون أكثر من الطبيعي بسبب التغيرات في الهرمونات.
وتستخدم النساء بعض الكريمات، ولكنها يمكن أيضا أن تحل هذه المشكلة بالبطاطا، وهذه هي وصفات لإزالة الشعر مكونة من هذا النبات:

 

عصير البطاطا

يعتبر عصير البطاطا كعامل تبييض ممتاز، ويساعد على إزالة شعر الشفة العليا بفعالية.

المكونات

2ملعقة طعام من العدس الأصفر.

1 ملعقة طعام من عصير البطاطس.

1 ملعقة طعام عسل.

1 ملعقة طعام عصير ليمون.

الطريقة:

قومي بعصر البطاطا، وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق العدس الأصفر، وملعقة طعام من العسل وعصير الليمون، ثم امزجي هذه المكونات جيدا.

ضعي طبقة من هذا المزيج على منطقة الشفة العلوية، وانتظري 15-20 دقيقة واشطفيه في الماء العادي، وللحصول على نتائج أفضل وأسرع كرري هذا الأمر مرتين في الأسبوع.

ويمكنك أيضا استخدام مواد أخرى غير البطاطا لتبيض الشفة العلوية.

 

بياض البيض

يعمل بياض البيض على إزالة الشوائب من الجلد ويساعد أيضا في إزالة شعر الشفة العليا.

المقادير

بياض بيضة.

½ ملعقة طعام من دقيق الذرة.

ملعقة طعام من السكر.

الطريقة

اخلطي بياض البيض مع دقيق الذرة والسكر، ثم ضعي العجينة على شفتك العليا واتركيها تجف لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك قشري القناع في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر واغسليه بالماء البارد كرري هذه العملية بانتظام.

 

العسل والسكر

يعمل السكر والعسل نفس عمل مكونات الشمع المنزلي، كما أنهما يساعدان في الحفاظ على البشرة رطبة.

المكونات

3 ملعقة طعام من السكر.

ملعقة طعام من العسل.

قطرات قليلة من عصير الليمون.

الطريقة

اخلطي العسل والسكر وسخنيه حتى يذوب السكر، ثم أضيفي بعض عصير الليمون وامزجي الخليط بشكل جيد، ثم ضعي طبقة من هذا الخليط على منطقة الشفة العليا، وضعي شريطا للشمع أو قطعة قماش قطنية فوقها وأخرجيها، وأخيرا اغسليه في الماء البارد وضعي بعض المرطب على وجهك.

 

الخيار

الخيار له فوائد عديدة وذلك لأنه مكون من الماء بنسبة 96 % فإنه:

يساعد على الحفاظ على رطوبة بشرتك.

ويساعد أيضا في تقليل الهالات السوداء.

إنه بمنزلة وكيل لمكافحة الاسمرار.

يعطيك بشرة متوهجة.

يعالج البقع.

إنه جيد جدا لأولئك الذين لديهم جفاف الجلد؛ وذلك لأنه يساعد على غلق الرطوبة في الجلد.

وصفات

قناع “ماسك” الخيار

قطعي الخيار شرائح وثم ضعيها على المناطق التي تكون ذات لون غامق في بشرتك، وأبقها لمدة عشرة دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين يوميا لمدة شهر.

 

عصير الخيار والليمون

لتفتيح بشرتِكِ، اخلطي عصير الخيار مع عصير الليمون، ثم ادهني بشرتكِ بهذا الخليط، واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى أن تمتصه البشرة، ومن ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتكِ.

يُذكر أنه يجب أن تحرصي على التأكد من عدم وجود حساسية لديكِ من أي نبات تستخدمينه لتفتيح بشرتك.