قناة النجباء الفضائية تتعرض لحملة تشويش متعمدة       الحشد يؤكد السيطرة على مياه السيول والفيضانات في البصرة       جرعة يومية من الكاكاو تعزز من قدرة الدماغ       قناة النجباء تقدم اعتذارا رسميا لمحافظة النجف لورود خطا غير متعمد ضمن احد برامجها       رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق       وصفة سحرية من الخيار والثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم       خلال ثلاثة أشهر فقط… 132 حالة انتحار       المثنى تمنع دخول البيض المستورد إلى اسواقها       صادقون تؤكد أن العراق غير معني برغبات أمريكا وغير ملزم بعقوباتها على إيران       مبيعات البنك المركزي تتراجع إلى 165.88 مليون دولار       كاتانيتش يرفد تشكيلة المنتخب بلاعبين جدد       صحة البصرة: ٢٤٣٠٠ مصاب بالسرطان بسبب المخلفات الحربية الأمريكية       المالكي: إيران قدمت للعراق خمسة طائرات “سوخوي” خلال معاركه ضد داعش       داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا       الزراعة تطلق أكثر من 19 مليون إصبعية سمكية في مختلف المسطحات المائية      

النوم في غرفة باردة يساعد على تخفيف الوزن !

مايو 27, 2018 | 10:34 ص

إن كُنت تبحث عن وسيلة سهلة لفقدان الوزن، فيبدو أن النوم في غرفة باردة سيُساعدك على تحقيق ذلك!.

 

لقد توصّل فريق من الخبراء إلى أن درجات الحرارة المتدنية عند النوم تُحفِّز من العمليات الأيضية وتُعزز من عملية التمثيل الغذائي واستهلاك الدهون، ما ينعكس إيجابيًا على الصحة!

 

علميا، تُخزّن الدهون على شكليْن في جسم الإنسان، دهون بنية، ودهون بيضاء. وتمتلك الدهون البيضاء العديد من الأغراض المختلفة فهي بمثابة عازل حراري وكوسادة لأعضائنا.

 

ومع ذلك، فإن الكثير من هذه الدهون أمر غير صحي ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والبدانة.

 

أما الدهون البنية، فهي المسؤولة عن النشاط الأيضي للجسم والتي تُحرَق عادةً لتوليد الحرارة وإبقاء الجسم دافئًا.

 

وكانت دراسة قد نُشرت عام 2014 في مجلة Diabetes الطبية أشارت إلى أن النوم في بيئة باردة يُساهم بتعزيز الدهون البنية، ما يعني تحسن عمليات الأيض وزيادة فعاليتها.

 

ولإثبات ذلك، تطوّع خمسة من الذكور للنوم في غرفة يتم التحكم بمناخها على مدار أربعة أشهر. في الشهر الأول كانت حرارة الغرفة تُضبط على 24 درجة مئوية، والشهر التالي انخفضت إلى 19 درجة مئوية، ثم تم ضبطها بالشهر الثالث على درجة حرارة محايدة، وأخيرًا، ضُبطت الحرارة على 27 درجة مئوية.

 

وكشفت التجربة أن الرجال الذين ناموا في أدني درجة حرارة لديهم تغيرات أيضية في الجسم سمحت لهم بإنقاص الوزن.

 

وعلى ما يبدو تتضاعف الدهون البنية في البرد والتي تُعزز من عملية التمثيل الغذائي.

 

ولكن مع ارتفاع الحرارة، تراجعت مستويات الدهون البنية إلى نسبتها ما قبل التجربة، وانخفض معها معدل الأيض الغذائي.

 

بالطبع، لن ترغب بالنوم في غرفة باردة جدا، لكن حاول أن تضبط الحرارة على مستويات باردة لطيفة واستعمال بطانيات رقيقة باردة.