نائب يكشف تخويل عبد المهدي باختيار مرشحة وزارة التربية       تصديق أقوال متهم بإدخال 42 شاحنة مواد غذائية بأختام مزورة       الإعدام لمدانين بالهجوم على القوات الأمنية في بيجي وتكريت عام 2014       الحج والعمرة : عدد الحجاج العراقيين لهذا العام 55 ألف حاج 5000 حاج حصلوا على فيز عن طريق المجاملات والموافقات الخاصه       لواء ١٢ الحشد الشعبي يعلن اكمال مهامه في اليوم الرابع من عمليات ارادة النصر       مراسلنا : التصويت على زهير كاظم مرهون الكريطي رئيسا للجنة متابعة المشاريع الاستراتيجيه في مجلس المحافظة كربلاء       اختيار نافع الميالي رئيسا للجنة التربيه في مجلس محافظة كربلاء       الكعبي : السلطة التشريعية بدورتها الحالية ستقف بقوة ضد كل من يحاول استهداف العملية الديمقراطية       المالية : موازنة العام المقبل 2020 قد لا تتضمن تعيينات       الحشد والقوات الأمنية يباشرون اليوم الرابع العمليات إرادة النصر الثانية شمالي بغداد       صحيفة تكشف عن مصادقة بريطانيا على صفقة بيع أسلحة للسعودية بقيمة 650 مليون جنيه استرليني       روحاني : ايران لن تبدأ أي حرب لا ترغب في التصعيد بالمنطقة       الجزائري يعلن إطلاق المالية أجور المحاضرين بالمجان لتربية الرصافة الأولى       لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع       نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على مادتين في قانون الانتخابات المحلية      

النوم في غرفة باردة يساعد على تخفيف الوزن !

مايو 27, 2018 | 10:34 ص

إن كُنت تبحث عن وسيلة سهلة لفقدان الوزن، فيبدو أن النوم في غرفة باردة سيُساعدك على تحقيق ذلك!.

 

لقد توصّل فريق من الخبراء إلى أن درجات الحرارة المتدنية عند النوم تُحفِّز من العمليات الأيضية وتُعزز من عملية التمثيل الغذائي واستهلاك الدهون، ما ينعكس إيجابيًا على الصحة!

 

علميا، تُخزّن الدهون على شكليْن في جسم الإنسان، دهون بنية، ودهون بيضاء. وتمتلك الدهون البيضاء العديد من الأغراض المختلفة فهي بمثابة عازل حراري وكوسادة لأعضائنا.

 

ومع ذلك، فإن الكثير من هذه الدهون أمر غير صحي ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والبدانة.

 

أما الدهون البنية، فهي المسؤولة عن النشاط الأيضي للجسم والتي تُحرَق عادةً لتوليد الحرارة وإبقاء الجسم دافئًا.

 

وكانت دراسة قد نُشرت عام 2014 في مجلة Diabetes الطبية أشارت إلى أن النوم في بيئة باردة يُساهم بتعزيز الدهون البنية، ما يعني تحسن عمليات الأيض وزيادة فعاليتها.

 

ولإثبات ذلك، تطوّع خمسة من الذكور للنوم في غرفة يتم التحكم بمناخها على مدار أربعة أشهر. في الشهر الأول كانت حرارة الغرفة تُضبط على 24 درجة مئوية، والشهر التالي انخفضت إلى 19 درجة مئوية، ثم تم ضبطها بالشهر الثالث على درجة حرارة محايدة، وأخيرًا، ضُبطت الحرارة على 27 درجة مئوية.

 

وكشفت التجربة أن الرجال الذين ناموا في أدني درجة حرارة لديهم تغيرات أيضية في الجسم سمحت لهم بإنقاص الوزن.

 

وعلى ما يبدو تتضاعف الدهون البنية في البرد والتي تُعزز من عملية التمثيل الغذائي.

 

ولكن مع ارتفاع الحرارة، تراجعت مستويات الدهون البنية إلى نسبتها ما قبل التجربة، وانخفض معها معدل الأيض الغذائي.

 

بالطبع، لن ترغب بالنوم في غرفة باردة جدا، لكن حاول أن تضبط الحرارة على مستويات باردة لطيفة واستعمال بطانيات رقيقة باردة.