الدفاع النيابية: القوات الأمريكية تخطط لزعزعة امن الصحراء العراقية       القوات الامنية تصد هجوما لداعش غرب الموصل وتقتل 7 من عناصره       برهم صالح يتوجه إلى شرم الشيخ لحضور أعمال القمّة العربيّة-الأوربيّة       استبعاد امجد كلف ومصطفى جودة عن صفوف الأنيق لأسباب انضباطية       انور حمه امين وحسن الكعبي من بين الفائزين بالادارة الجديدة لنادي الجوية       كتل سياسية ترفض استلام العراق الدواعش الاجانب مع عوائلهم       جمارك كردستان تنفي توقف الحركة التجارية مع ايران       الإصلاح يكشف عن تحركات وضغوط امريكية لإرجاع البيشمركة الى كركوك       دراسة: تناول الثوم والبصل يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم       نائب يكشف عن ضغوط أميركية تمارس لعرقلة اقرار قانون اخراج قواتها       تقرير يكشف تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدم لصالح فيسبوك       العراق يسجل اعلى نسبة خزين مائي في السدود منذ ربع قرن       قمة عربية أوروبية في مصر مشروطة بعدم حضور بن سلمان       نائب: الفتح وسائرون وصلا الى مراحل شبه نهائية بشأن الاتفاق على إكمال الكابينة الوزارية       بدر تحذر من مساعي أمريكية لإسقاط بعض المناطق في محافظة الانبار بيد “داعش”      

تعرف على أخطر سمكة في العالم على الإطلاق!

مايو 10, 2018 | 11:39 ص

النجباء نيوز

أثبت علماء أمريكيون أن السمكة الصخرية لا تمتلك أشواكا مميتة على ظهرها فحسب، بل و”شفرات” حادة تخرج من رأسها.

وتعيش الأسماك الصخرية بالقرب من المياه الضحلة في المحيطين الهادئ والهندي. ويعتبر العلماء أنها تستحق تسميتها بالسمكة الصخرية لقدرتها على والتلون مقلدة محيطها من الأشياء والأحياء بدقة متناهية.

وينبع خطر هذه السمكة على البشر من أشواكها الموجودة على ظهرها لاحتوائها على سم خطير، يقتل من يتناولها في غضون عدة ساعات فقط.

ووجد علماء من جامعة كنساس الأمريكية أن بعض سلالات هذه الأسماك الصخرية “مسلحة” بشفرات في رأسها مثل سكاكين قابلة للطي. وفي الحالة الخاملة تكون هذه الشفرات مطوية وتختفي تحت عيون الأسماك.

وخلص الباحثون إلى أن الأسماك الصخرية تمتلك مواصفات فريدة جدا من بين جميع أصناف الأسماك التي عرفها العلم.

وتستخدم هذه الأسماك آلية قتل فريدة من نوعها من خلال تعديل (حركة) عضلاتها وأشواكها وشفراتها المطوية السامة.

وستسلط الدراسة، التي استمرت 15 سنة وأجرى فيها العلماء تحاليل جينية لـ 113 من الخواص الشكلية والبنيوية و5280 من الخواص الجزيئية على 63 نوعا من هذه الأسماك، ستسلط الضوء على سلالتها الأولى وارتباطها بأنواع أخرى من الكائنات الحية على الكرة الأرضية.