العامري يستقبل ظريف ويؤكد على بذل العراق ما بوسعه لتجنيب المنطقة ويلات الحرب       توفير 5000 مركبة لنقل حشود الزائرين بذكرى استشهاد الإمام علي       إرشادات وتوجيهات للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية       الاعلام الامني: استشهاد ٥ مواطنين وإصابة ٨ اخرين في تفجير نينوى       إنفجار سيارة مفخخة في ربيعة       القوات الأمنية تطيح بناقل الانتحاريين في مخمور       التعليم العالي تهدد الجامعات الأهلية بسحب اعترافها منها في حال لم تطبق المعايير العلمية والتعليمية       أخطر حاسوب محمول في العالم سعره يتجاوز 1.2 مليون دولار       مساعي نيابية لزيادة رواتب المتقاعدين       المدن العراقية تتصدر قائمة اعلى المناطق بدرجات الحرارة       القوات الأمنية تعتقل مسؤول كتيبة الرشاشات لما يسمى “ولاية بغداد” لداعش الإرهابي       كاتانيتش يستعبد عبد الزهرة من قائمته لمباراة تونس       مواطن ينتحر بقنبلة يدوية أمام منزله في البصرة       القضاء العراقي يصدر حكما بإعدام ثلاثة فرنسيين ادينو بالانتماء لداعش       نجم الدين كريم في قبضة الانتربول والداخلية تفاوض بغية تسليمه للقضاء العراقي      

تعرف على أخطر سمكة في العالم على الإطلاق!

مايو 10, 2018 | 11:39 ص

النجباء نيوز

أثبت علماء أمريكيون أن السمكة الصخرية لا تمتلك أشواكا مميتة على ظهرها فحسب، بل و”شفرات” حادة تخرج من رأسها.

وتعيش الأسماك الصخرية بالقرب من المياه الضحلة في المحيطين الهادئ والهندي. ويعتبر العلماء أنها تستحق تسميتها بالسمكة الصخرية لقدرتها على والتلون مقلدة محيطها من الأشياء والأحياء بدقة متناهية.

وينبع خطر هذه السمكة على البشر من أشواكها الموجودة على ظهرها لاحتوائها على سم خطير، يقتل من يتناولها في غضون عدة ساعات فقط.

ووجد علماء من جامعة كنساس الأمريكية أن بعض سلالات هذه الأسماك الصخرية “مسلحة” بشفرات في رأسها مثل سكاكين قابلة للطي. وفي الحالة الخاملة تكون هذه الشفرات مطوية وتختفي تحت عيون الأسماك.

وخلص الباحثون إلى أن الأسماك الصخرية تمتلك مواصفات فريدة جدا من بين جميع أصناف الأسماك التي عرفها العلم.

وتستخدم هذه الأسماك آلية قتل فريدة من نوعها من خلال تعديل (حركة) عضلاتها وأشواكها وشفراتها المطوية السامة.

وستسلط الدراسة، التي استمرت 15 سنة وأجرى فيها العلماء تحاليل جينية لـ 113 من الخواص الشكلية والبنيوية و5280 من الخواص الجزيئية على 63 نوعا من هذه الأسماك، ستسلط الضوء على سلالتها الأولى وارتباطها بأنواع أخرى من الكائنات الحية على الكرة الأرضية.