خبير يوضح الموقف الدستوري بحال عدم انتخاب رئيس الجمهورية بموعده المحدد.       رئيس الجمهورية يمتلك “صلاحيات خطيرة” وليس منصبه تشريفي       مصرف النهرين يصدر بياناً بشأن قرض الـ150 مليون دينار       الحشد الشعبي يقتل 3 عناصر من داعش عند الحدود العراقية ‏السورية       كواليس إعلان ترامب استعداده للقاء قائد الثورة في إيران.       تصريحات “ابن سلمان” السابقة بضرورة “نقل المعركة للداخل الإيراني”.       النفط يرتفع فوق 80 دولارا للبرميل       البرلمان : جدول اعمال جلسة الغد يتضمن تشكيل اللجان البرلمانية الدائمة ‏       من سيكون حامل لقب جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام من بين الثلاثي.       الامن الايراني : تم القبض على شبكة “كبيرة” لصلتها بهجوم الأهواز الارهابي       الخبر الذي لفقته المخابرات السعودية لصالح البغدادي!       الداخلية تعلن القبض على 8 من عناصر داعش الارهابي في الموصل       القضاء يصدر امرا بالغاء مذكرة القبض الصادرة بحق محافظ البصرة.       هندسة الحشد : خلال 45 يوم سيتم تحويل مياه المجاري من شط العرب الى شط البصرة       الحلبوسي يؤدي مراسم الزيارة لمرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)      

إليك هذه الاختبارات لملابسك قبل شرائها

مايو 26, 2017 | 7:30 م

قناة النجباء الفضائية ــــ وكالات

 

بالنسبة للغالبية الساحقة، الأسعار الباهظة تعني ملابس ذات جودة عالية، أو ماركة مشهورة ومنتشرة تعني أن النوعية ممتازة. في الواقع لا علاقة بين الثمن والماركة، وبين جودة البضائع، فكل واحد منا اختبر تجربة أو مجموعة من التجارب مع ملابس باهظة الثمن، مصنعة من قبل شركات معروفة جداً، ومع ذلك اتضح أن نوعيتها رديئة.

في المقابل، هناك ملابس رخيصة الثمن وماركات لعلك لم تسمع بها من قبل، ومع ذلك تنتج ملابس بنوعية جيدة أو حتى ممتازة.

فكيف يمكنك تحديد جودة الملابس وتوفير المال وتجنيب نفسك خيبة الأمل؟

كيف تختار ملابسك لتتماشى مع طقس الخريف المحير؟

 

الإضافات المعدنية

 

احرص على معاينة السحّابات  بشكل دقيق. عليك أن تعاين كل الأجزاء الخاصة بها من أعلى وإلى أسفل. السحاّب الذي يدل على جودة الملابس هو معدني ويمكن فتحه وإغلاقه بسهولة من دون أن يعلق، كما يجب أن يكون مخفياً بقماش إضافي، السحّاب المكشوف دليل على نوعية رديئة باستثناء الملابس التي تبرزه كجزء من تصميمها الخاص والمعروف.

الأزرار أو أي إضافات معدنية يجب إخضاعها لفحص دقيق أيضاً، قم بلمسها والشعور بوزنها، إن كانت خفيفة فهذا يعني أنها بلاستيكية، وبالتالي دليل إضافي أن الملابس رديئة.

 

الأزرار الإضافية

 

الأزرار الإضافية تعني أن الشركة المصنعة تعلم أن ملابسها ستدوم لوقت طويل، وبالتالي قد يحتاج الشخص إلى أزرار إضافية. أما الشركات التي تنتج نوعية رديئة، فهي لا تكلف نفسها عناء القيام بذلك، كما أنها لن تتحمل التكلفة الإضافية. في حال وجدت خيوطاً مع الأزرار، فأنت بصدد شراء ملابس بنوعية ممتازة.

كيف تختار ملابسك عندما لا تعرف كيفية تنسيق الألوان؟

 

الأزرار وثقوبها

 

أي خيوط إضافية أو ظاهرة مهما كانت صغيرة في ثقوب الأزرار دليل على نوعية رديئة. الأزرار من جهتها يجب أن تكون بنوعية جيدة ومثبتة بطريقة محترفة. الخطوة الأخيرة تكون بإغلاقها، فإن تمكنت من القيام بذلك ثم فتحها بسهولة، فهذا يعني أن الملابس عالية الجودة.

 

اختبار الضوء

 

قبل شراء القميص أو التي شيرت، قم برفع قطعة الملابس تلك أمام الضوء، في حال تمكنت من الرؤية من خلاله، فهذا يعني أنه لن يدوم لوقت طويل. حتى الأقمشة الفاخرة والباهظة الثمن كالحرير والكشمير غير معفية من هذه القاعدة. فالقماش الشفاف يعني أنه لن يدوم لوقت طويل، وما تبحث عنه هو قميص أو تي شيرت لا يمكنك الرؤية من خلالها.

 

الأقمشة الطبيعية

 

الأقمشة الطبيعة، كالقطن والصوف والكشمير والحرير، يمكنها أن تدوم لوقت أطول من الأقشمة الصناعية. الاستثناء هنا هو قماش الدنيم والملابس المخصصة لممارسة التمارين الرياضية. الأقمشة الصناعية تتجعد كثيراً وأكثر عرضة لبهتان اللون، كما أنها تتمزق خلال مدة زمنية قصيرة.

 

الأطراف محاكة جيداً

 

 

قم بقلب السروال أو السترة أو أي قطعة ملابس، وتأكد من آلية حياكة الأطراف. بطبيعة الحال يجب أن تكون محاكة بشكل جيد، والخيوط غير ظاهرة بشكل نافر، وبخط مستقيم. ما عليك التركيز عليه أيضاً هو السماكة؛ لأن الأطراف الرقيقة تعني أنها سريعة العطب. الملابس ذات الجودة العالية تتضمن أطرافاً محكمة، كما أن عدد الدرزات في كل سنتيمتر يكون أكبر.

 

اختبار تجعد الملابس

 

قبل الشراء، قم باختبار الملابس لمعرفة ما إن كانت ستتجعد. امسك القماش، أغلق قبضة يدك لبضع ثوان، ثم راقب عددها والمدة التي تحتاجها لتختفي. إن كانت تتطلب وقتاً طويلاً أو لا تزول على الإطلاق، فهي ملابس بنوعية سيئة. البعض قد يشير إلى واقع أن الملابس المصنوعة من القطن ١٠٠٪ تتجعد كثيراً، لكنها في الواقع تختفي بسهولة، كما أنه يسهل التعامل معها خلافاً لأنواع القماش الأخرى التي تتطلب الكثير من العناية.

دليل الرجل لاختيار الحزام الأفضل

تطابق الأنماط

 

 

 

نعود مجدداً إلى أطراف الملابس التي يجب أن تتطابق مع النمط الخاص لما تشتريه. إن كان هناك تطابق فهذا يعني أن الجهود بذلت من أجل تحقيق ذلك. النقطة هذه مهمة للملابس المنقوشة أو المخططة أفقياً أو عمودياً بشكل خاص. الأطراف الداخلية والخارجية يجب أن تشكل امتداداً لا أن تكون نهاية مفاجئة غير منطقية وغير جميلة.

 

اختبار الشد

 

في حال كنت تشتري «تي شيرت» أو أي قماش قابل للتمدد، عليك إخضاعه لاختبار الشد. قم بالإمساك بالطرف السفلي للتي شيرت مثلاً، وقم بشدها لبضع ثوان، في حال عادت إلى حالتها الأصلية فهي بنوعية جيدة، أما في حال لمست أي تغير في الشكل، فعليك التخلي عنها.

 

البطانة إشارة إيجابية

 

أي سترة -أو «جيليه»- تتضمن بطانة فهذا إشارة إيجابية. لكن هناك بعض النقاط الإضافية التي تمكنك من الحسم. البطانة المنقوشة أو التي تملك تصميمها الخاص المميز تعني وبشكل تلقائي أنك تشتري ملابس بنوعية ممتازة، فالمصمم الذي منح الجزء الذي لن يراه أحد سواك كل هذه العناية بالتأكيد حرص على أن تكون السترة بكاملها عالية الجودة. البطانات الحريرية، أو نسيج رايون (الحرير الصناعي)، أو القطنية الخفيفة الوزن أو الستان جميعها دليل على الجودة العالية.