اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

الجيش العراقي يتقدم عالميا بحسب تصنيف دولي

أبريل 21, 2018 | 6:33 م

كشف تقرير جديد لمنظمة “غلوبال فاير باور” الأميركية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم، تقدم الجيش العراقي في تصنيف أقوى الجيوش، ليحتل المركز الـ 47 عالميا والمرتبة الرابعة عربيا.

وذكر التقرير الذي نشر الأسبوع الماضي، أن مصر والجزائر تحتلان صدارة الترتيب لأقوى الجيوش الإفريقية والعربية لعام 2018، تلاها الجيش السعودي في المرتبة الثالثة، ثم الجيش العراقي فالسوري.

واشتعلت المنافسة بين الجيشين المصري والجزائري بعدما أشارت المؤشرات، إلى ارتفاع تصنيف الجيش الجزائري مع هبوط بسيط للجيش المصري، في حين تقدم الجيش العراقي الذي كان يحتل المرتبة السادسة عربيا والتاسع والخمسين عالميا في التصنيف السابق.

وعالميا احتل الجيش الأميركي صدارة قائمة أقوى الجيوش لعام 2018، تلاه الجيش الروسي ثم الصين والهند وفرنسا وبريطانيا.