5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

مستشار قائد الثورة: امريكا ستطرد من سورية

أبريل 19, 2018 | 7:37 م

اكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، ان ما يتصوره البعض انه “يمكن عبر الضغط على سوريا القيام بتقسيم هذا البلد”، هي مزاعم واهية و وهمية؛ مضيفا ان سوريا دولة موحدة والامريكان سيطردون منها عاجلا ام آجلا.

وفي تصريح له اليوم الخميس، خلال مراسم افتتاح المسابقات الدولية للقران الكريم في مصلى الامام الخميني (رض) بطهران، قال ولايتي ان بعض الدول الاقليمية المتربصة، تتخذ في بعض الاحيان مواقف مساندة لسوريا واحيانا اخرى تقوم باجراءات مناوئة لهذا البلد؛ مردفا بقوله : ينبغي على هذه الدول ان تدرك بان هكذا سياسات لن تدوم.

وتطرق مستشار قائد الثورة الاسلامية الى الشأن اليمني قائلا، ان لم تترك السعودية هذا البلد، سيتحول اليمن الى مستنقع للسعودية، كما حدث ذلك بالنسبة للأمريكان في فيتنام.

وفي معرض الاشارة الى الاتفاق النووي قال : ان هؤلاء يزعمون ان بإمكانهم الضغط على ايران عبر الاتفاق النووي، ويسعون لإفراغ هذا الاتفاق من محتواه؛ الامر الذي نرفضه نحن.