5 موظفين بالقنصلية يدلون بشهاداتهم حيال مقتل خاشقجي       الإعلام الأمني : تفجير 75 عبوة ناسفة والقبض على متهمين اثنين في الأنبار       النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد       العبادي يدعو الى سحب اي سلاح خارج يد الدولة و مواجهة الفساد بدون تردد       عمليات بغداد : تحرير مختطفة والقبض على 7 متهمين بجرائم مختلفة       نصيف : تجار توجهوا لشراء أشخاص حزبيين ومستقلين للترشيح في كابينة عبد المهدي       ميركل تهدد الرياض: لا يمكن توريد الأسلحة للسعودية في مثل هذه الظروف       “قاصف واحد” تدك تجمعات المرتزقة قبالة نجران       الرافدين يُطلق دفعة جديدة من سلفه لنحو تسعة آلاف مستفيد       الاتصالات تباشر بتخفيض أسعار المكالمات الدولية بين العراق و ايران بنسبة 50%       من أجل نجم إنتر.. ريال مدريد يخطط للتخلي عن مودريتش       لهذه الأسباب..لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر “آيفون” الرخيص       مزايا فريدة في سامسونغ “نوت 9” لن تجدها في هواتف “آيفون”       القضاء الأعلى : تصديق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط في الأمن الوطني لابتزاز المواطنين       “التثاؤب”.. متى يكون خطيرا؟      

المقاتلات العراقية تقصف داعش في سورية

أبريل 19, 2018 | 3:29 م

اعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات “مميتة” ضد مواقع “داعش” في سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت النجباء نيوز، نسخة منه، إنه “قواتنا الجوية نفذت، اليوم، ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق”، مبينا ان تلك الضربات نفذت ” بناءً على اوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

واشار البيان الى ان “تنفيذ ضربات ضد عصابات داعش في الاراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه”.

واكد البيان ان “قواتنا ومقاتلينا الابطال ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الارهابية انقذوا الكثير من الأرواح واحبطوا خطط داعش وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية”، لافتا الى أن “هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد ان قضينا عليها عسكريا في العراق”.

من جهته أفاد مصدر مطلع، بأن تلك الضربات “كانت مركزة ونفذت عبر طائرات F16 التي تمتلكها القوة الجوية العراقية”.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم “داعش” في المنطقة وليس في العراق فقط.