مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام       الصحة تعتزم تخفيض أسعار الأدوية وفق منظومة تسعير جديدة       73 قتيلا على الأقل جراء حريق أنبوب نفط في المكسيك      

المقاتلات العراقية تقصف داعش في سورية

أبريل 19, 2018 | 3:29 م

اعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات “مميتة” ضد مواقع “داعش” في سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت النجباء نيوز، نسخة منه، إنه “قواتنا الجوية نفذت، اليوم، ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق”، مبينا ان تلك الضربات نفذت ” بناءً على اوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

واشار البيان الى ان “تنفيذ ضربات ضد عصابات داعش في الاراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه”.

واكد البيان ان “قواتنا ومقاتلينا الابطال ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الارهابية انقذوا الكثير من الأرواح واحبطوا خطط داعش وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية”، لافتا الى أن “هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد ان قضينا عليها عسكريا في العراق”.

من جهته أفاد مصدر مطلع، بأن تلك الضربات “كانت مركزة ونفذت عبر طائرات F16 التي تمتلكها القوة الجوية العراقية”.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم “داعش” في المنطقة وليس في العراق فقط.