ايران تعلن ارتفاع صادراتها للعراق خلال الاشهر الستة الاخيرة       التغيير: الغاية من استفتاء الانفصال التغطية على فساد حزبي السلطة بكردستان       مجلس ذي قار: المحافظة تشهد هجرات جماعية بسبب شح المياه       البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل        التربية : مجلس الوزراء يوافق على منح دور ثالث للطلبة       انطلاق تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات في البصرة        انطلاق اعمال الدورة الـ73 للامم المتحدة       الصين تمنع سفينة حربية امريكية من الدخول الى هونغ كونغ       ايسكو يخضع لعملية ازالة الزائدة الدودية       نينوى .. تفكيك منازل مفخخة والعثور على مئات العبوات الناسفة       تدمير انفاق تابعة لداعش في صلاح الدين       التجارة تباشر بتوزيع مادة السكر على وكلاء التموين       الهاشمي للنجباء: هذا هو هدف بارزاني من ترشيح فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية       الحشد الشعبي يعثر على ” منطلق الكمائن” في جبال حمرين       أكثر من 34 ألف حالة زواج وطلاق في العراق ، في شهر آب الماضي      

حرية المرأة في السعودية .. هل ستقفز الدولة على عادات مواطنيها ؟

يناير 13, 2018 | 5:10 م

لاول مرة .. شهدت الملاعب الرياضة في السعودية تواجد العنصر النسوي على المدرجات وذلك خلال مباراة الاهلي والباطن لحساب دوري الكرة .

ويرى مراقبون ان المملكة باتت تتعرض لضغوط دولية كبيرة اجبرتها على ابداء نوع من المرونة في التعامل مع حركة العنصر النسوي ، فبعد ان قررت سلطات الرياض السماح للنساء بقيادة السيارة، جاء هذا المرة الدور على تواجدها في الملاعب الرياضية، فيما ذهبت ترجيحات اخرى بامكانية السماح للمرأة بركوب الدراجة النارية.

ليبقى السؤال الدارج والذي مفاده .. هل سيتقبل المجتمع السعودي هذه التغييرات بالنسبة للمرأة ؟ ام ماذا ؟

يشار الى ان السعودية تعد من البلدان المتأخرة جدا فيما يخص التعامل مع المرأة ومنحها الحقوق والامتيازات التي تعد طبيعية جدا في كافة دول العالم ….