القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

العراق يوافق على فتح القنصلية السعودية في البصرة

يناير 10, 2018 | 9:07 ص

النجباء نيوز

كشف السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري عن موافقة الحكومة العراقية على إفتتاح قنصلية لبلاده في محافظة البصرة لتكون القنصلية العامة الثانية بعد القنصلية السعودية في أربيل.
ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن الشمري قوله ان “الموافقة وصلت من الحكومة العراقية وسيتم البحث عن مبنى وتفعليها خلال فترة قريبة جداً”.
وأشار إلى أن “ما يهمهم هو تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات التي تخدم تطلعات حكومتي وشعبي البلدين، وهذا ما أكد عليه الملك سلمان بن عبدالعزيز بأن ما يربط السعودية بالعراق ليس مجرد الجوار والمصالح المشتركة، وإنما أواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد، وذلك خلال أول جلسة لمجلس التنسيق السعودي العراقي”.
فيما أوضح سفير العراق لدى السعودية، رشدي العاني في تصريحات سابقة على أنه تسلم طلباً رسمياً سعودياً لفتح قنصلية عامة في النجف.