ايران تعلن ارتفاع صادراتها للعراق خلال الاشهر الستة الاخيرة       التغيير: الغاية من استفتاء الانفصال التغطية على فساد حزبي السلطة بكردستان       مجلس ذي قار: المحافظة تشهد هجرات جماعية بسبب شح المياه       البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل        التربية : مجلس الوزراء يوافق على منح دور ثالث للطلبة       انطلاق تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات في البصرة        انطلاق اعمال الدورة الـ73 للامم المتحدة       الصين تمنع سفينة حربية امريكية من الدخول الى هونغ كونغ       ايسكو يخضع لعملية ازالة الزائدة الدودية       نينوى .. تفكيك منازل مفخخة والعثور على مئات العبوات الناسفة       تدمير انفاق تابعة لداعش في صلاح الدين       التجارة تباشر بتوزيع مادة السكر على وكلاء التموين       الهاشمي للنجباء: هذا هو هدف بارزاني من ترشيح فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية       الحشد الشعبي يعثر على ” منطلق الكمائن” في جبال حمرين       أكثر من 34 ألف حالة زواج وطلاق في العراق ، في شهر آب الماضي      

روسيا تصمم ليزرا سائلا مضادا للطائرات

ديسمبر 10, 2017 | 1:51 م

تعتزم روسيا تصنيع منظومة ليزر ذاتية الحركة من شأنها تدمير الطائرات من دون طيار.

وقد نشر الجيش الروسي طلبا بتصنيع تلك المنظومة على موقع المشتريات الحكومية الروسية. وجاء في الموقع أن بوسع المنظومة العاملة بالليزر السائل أن تكشف أوتوماتيكيا حتى 20 هدفا جويا، وأن تميزها سواء كانت طائرة أو سحابة أو طائر، وتؤثر على الهدف المكتشف بإشعاع ليزر غير منقطع وتدمره عن مسافة 500-1000 متر.

وقد وظّفت الحكومة مبلغا قدره 23.3 مليون روبل (ما يعادل 400 ألف دولار) لإجراء الدراسات العلمية بهذا الشأن. ويتوقع أن تبدأ تلك الدراسات في يناير 2018 وتنتهي في أبريل من العام نفسه.

وقالت وكالة “إنترفاكس” الروسية إن الشركة التي تتولى تصميم المنظومة يجب أن تصنع في تلك الفترة نموذجا لمجسم الليزر ونموذجا استعراضيا للمنظومة وأن تقوم باختبارهما.

يذكر أن  نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف كان قد أعلن  في خريف عام 2016 أن الجيش الروسي يمتلك عددا من أسلحة الليزر.