ايران تعلن ارتفاع صادراتها للعراق خلال الاشهر الستة الاخيرة       التغيير: الغاية من استفتاء الانفصال التغطية على فساد حزبي السلطة بكردستان       مجلس ذي قار: المحافظة تشهد هجرات جماعية بسبب شح المياه       البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل        التربية : مجلس الوزراء يوافق على منح دور ثالث للطلبة       انطلاق تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات في البصرة        انطلاق اعمال الدورة الـ73 للامم المتحدة       الصين تمنع سفينة حربية امريكية من الدخول الى هونغ كونغ       ايسكو يخضع لعملية ازالة الزائدة الدودية       نينوى .. تفكيك منازل مفخخة والعثور على مئات العبوات الناسفة       تدمير انفاق تابعة لداعش في صلاح الدين       التجارة تباشر بتوزيع مادة السكر على وكلاء التموين       الهاشمي للنجباء: هذا هو هدف بارزاني من ترشيح فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية       الحشد الشعبي يعثر على ” منطلق الكمائن” في جبال حمرين       أكثر من 34 ألف حالة زواج وطلاق في العراق ، في شهر آب الماضي      

اكتشاف كوكبا جديدا شبيها بالارض

نوفمبر 18, 2017 | 6:42 م

اكتشف علماء الفلك كوكبا جديدا أطلقوا عليه اسم (روس 128 ب)، ويبعد عن الأرض 11 سنة ضوئية، ويتمتع بمناخ معتدل.

وقامت مجموعة من العلماء بقيادة الباحث كزافييه بونفيس باستخدام تلسكوب هاريس في تشيلي لدراسة القزم الأحمر (روس 128)، فاكتشفوا أنه نجم صغير نسبيا وبارد، وتقل درجة حرارته عن حرارة الشمس بمرتين تقريبا، ويدور حوله كوكب (روس 128 ب). ويعتقد العلماء أن وجود الحياة على سطح هذا الكوكب أمر ممكن جدا حسب المعطيات التي حصلوا عليها من دراستهم لتكوينه وبعده عن نجمه (روس 128).

ونشرت صحيفة “Astronomy&Astrophysics”، مقالة عن الكوكب، تفيد بأنه الثاني المكتشف (بعد بروكسيما ب)، والأقرب لتكوين كوكبنا، حيث يتمتع بمناخ معتدل (درجة حرارة مناسبة لوجود حياة على هذا الكوكب).

علاوة على ذلك، فهو أقرب كوكب خارج المجموعة الشمسية، يدور حول نجم قزم أحمر غير نشط، مما يزيد من احتمال العثور على حياة عليه.